أخبار عاجلة

بحث قرار وقف معاشات المسنين.. التقرير خلال شهر

اطلع مجلس الأمة في جلسته العادية أمس الثلاثاء على رسالتين من سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووافق على رسالة بتكليف لجنة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ببحث قرار وقف صرف معاشات من تجاوز سن 65 عامًا وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس خلال شهر.
وفي الرسالة الأولى شكر سمو نائب الأمير وولي العهد رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة الذكرى السادسة على منح منظمة الأمم المتحدة سموه لقب “قائد العمل الإنساني” وتسمية دولة الكويت “مركزًا للعمل الإنساني”.
وشكر سموه في الرسالة الثانية رئيس وأعضاء مجلس الأمة بمناسبة منح الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة سموه وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى.
وأوضح نواب خلال مناقشة الرسائل أن العالم بأكمله يقدر منح سمو الأمير وسام العسكري الأمريكي برتبة قائد عسكري نظرا لدور دولة الكويت المتميز في المحافل الدولية ودعم القضايا الانسانية.
وأشاروا إلى أن الكويت تفخر بأنها مركز للعمل الانساني وان أميرها قائد العمل الانساني ، مؤكدين ان الكويت هي الدولة الوحيدة التي لها دورفي كل مشكلة انسانية تحدث في العالم.
وفيما يتعلق برسالة النائب مبارك الحجرف بشأن وقف صرف معاشات من تجاوز سن 65 عاما، فقد طالب نواب الحكومة بتدارك هذا الموضوع ووضع حل جذري له.
وأكد النواب أن المعاق حياته أصعب من حياه الشخص العادي، ويحتاج الى اشياء كثيرة يفترض من الدولة ان تتحمل تكاليفها، مطالبين وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بتسهيل الإجراءات على من يتقدم لتجديد شهادات الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى