أخبار عاجلة

عبير مبارك لـالأنباء أنا من مدرسة | جريدة الأنباء


  • العمل في تلفزيون الكويت تكريم لأي إعلامي لأنه الأصل

بشار جاسم

عبرت الإعلامية التلقائية والعفوية والتي تعتبر مختلفة عن كل الإعلاميات، عبير مبارك، عن سعادتها ببرنامجها الجديد «سقف واحد» الذي يبث على شاشة تلفزيون الكويت أسبوعيا.

وقالت في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن فكرة البرنامج جاءت من منطلق ان بيوتنا هي مرآة لقلوبنا وحديثنا كان من القلب للقلب عندما كنا تحت «سقف واحد» ولهذا جاء البرنامج حتى يعيد تلك الأيام الجميلة، خصوصا ان فكرة البرنامج التي تعرض على شاشة تلفزيون الكويت مختلفة في كل تفاصيلها عن برامجها السابقة من حيث المحتوى والمضمون.

وأشارت الى أن البرنامج يناقش القضايا الاجتماعية الساخنة والراهنة من وجهة نظر المرأة والرجل والشباب، ويهتم بالطفل وكل أمورنا الحياتية، ويركز على المجتمع ككل، مشيرة الى أن البرنامج قريب من كل أفراد الأسرة الكبير والصغير ويقدم بشكل بسيط ومختصر وسريع ومفيد ويبث «في إطار تشويقي سريع يكسر روتين البرامج التقليدية مع المشاهدين».

وعن أهداف البرنامج قالت: البرنامج يهدف إلى خلق حالة من الوعى في ظل المتغيرات الاجتماعية التي يشهدها مجتمعنا في الفترة الأخيرة على المستوى الاجتماعي والأسري وانتشار ظواهر عديدة لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا.

وأوضحت أن مدة البرنامج ساعة على الهواء مقسمة إلى فقرات، وسيلاحظ المشاهد تنوعا في فقرات البرنامج، فهناك الفقرات الثابتة والأخرى المتحركة والمتغيرة من أسبوع لأسبوع، وكل منها حالة خاصة قائمة بذاتها.

وأضافت الإعلامية عبير مبارك أن في بداية كل حلقة من البرنامج هناك (انترو) تسلط الضوء فيه على الأمور والظواهر السلبية التي حولنا، وذلك من خلال مشاهداتنا اليومية عبر المواقع الاجتماعية وما نسمع ونشاهد وتتحدث فيها مباشرة مع الناس من خلال النقد الإيجابي وبطريقتها الخاصة التي تميزت بها، وهو ما اعتادت عليه مع الناس بالإضافة الى أن البرنامج لا يخلو من رسائلها غير المباشرة مع المشاهدين والتي تجد لها تفاعلا كبيرا بين المشاهدين وعبر مواقع التواصل وحساباتها الشخصية في الكويت والخليج والدول العربية، شاكرة إدارة تلفزيون الكويت على هذه الثقة.

وتضيف: «كما حرصنا في برنامج سقف واحد على ان يكون حوارنا بسيطا ويميل الى الواقعية بلغة بسيطة، حتى حوارنا مع الضيوف يكون طبيعيا، وأسئلتنا بعيدة عن القوالب المعهودة ونحاول في مدة كل فقرة التي لا تتجاوز العشر دقايق ان نغطي الموضوع بلغة يفهما الإنسان العادي والمثقف والكبير والصغير وكأننا جالسون معاهم في البيت، وذلك من خلال ديو جميل مع الجميلة والأنيقة المذيعة إيمان العابدين وهي من أبناء التلفزيون، ومن كوكبة برنامج صباح الخير يا كويت لتقديمه بمحتوى هادف يليق بالعادات والتقاليد الكويتية، سعدت بالعمل معها وأتمنى لها التوفيق والتميز».

وعبرت عبير مبارك عن سعادتها بالانضمام، وهذا التعاون الراقي والجميل مع تلفزيون الكويت، حيث إن العمل كمذيعة ليس سهلا ولا هينا، بل هو مسؤولية وأمانة سواء في القول أو الفعل، وتتمنى أن تقدم أفكارا جديدة مختلفة عن المطروحة على الساحة.

وحول شخصية عبير مبارك وطريقتها الارتجالية والواقعية في التقديم التي اشتهرت في برامج «سوالف ضحى»، وهو من برامج تلفزيون الواقع بعيدا عن القوالب الإعلامية المعروفة قالت: «انا من مدرسة تلفزيون الواقع والارتجال والواقعية وهي طريقتي بالتقديم ولا يمكن ان اكون عكس ذلك وهذه مسؤولية كبيرة ومجهود يطلب ان يكون الواحد ذهنه حاضرا وقارئا ومطلعا ويسمع لكل ما يدور حوله حتى يكون عنده مخزون يساعده، لكن على حسب الأصول واللياقة والأدب بعيدا عن فوضى الكلام، فلكل مقام مقال، والكلمة أمانة، معبرة عن امتنانها وشكرها للوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، ومدير البرامج الثقافية والدينية في تلفزيون الكويت أسامة المخيال لثقتهم وحسن استقبالهم، وحرصهم على أن أكون نفسي بشخصيتي التي عرفها الناس في البرنامج، وان تكون طبيعة البرنامج تميل لمدرسة الواقع، وتسهيل كل الامور لبرنامج «سقف واحد»، لهم مني جزيل الشكر، مشيرة الى أن العمل في تلفزيون الكويت هو تكريم لأي إعلامي فهو الأصل والبيت العود لنا كإعلاميين.

وختمت حديثها قائلة: والحمد لله، الله أكرمني بفريق عمل جميل متعاون، نخاف على بعضنا، على قلب واحد، نسمع بعضنا بعضا، وهذه نعمة من رب العالمين اشكرهم فردا فردا وتشرفت بالعمل معهم أساتذة كبار أتعلم منهم واستفيد.

يذكر أن «سقف واحد» فكرة وإعداد عبير مبارك ويشاركها في الإعداد جواد الصيرفي رئيس المعدين في تلفزيون الكويت، ومن إخراج: فهد درويش الرشيدي ويعقوب بولند.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى