أخبار عاجلة

ديوان الخدمة ترشيح 9379 مواطنا | جريدة الأنباء


  • أبلغنا «التربية» 10 الجاري بالموافقة على رفع الحظر عن 511 درجة لتعيين أبناء الكويتيات معلمين
  • تسليم العمل وصرف الرواتب للمرشحين قبل «الجائحة» ولا شطب للمسجلين الرافضين للترشح

مريم بندق

قال مصدر حكومي رفيع لـ «الأنباء» إن جميع المرشحين للتوظيف في الجهات الحكومية الذين تعطلت إجراءات تعيينهم بسبب أزمة كورونا صدرت لهم قرارات التعيين وتسلموا أعمالهم وصرفت رواتبهم، وبذلك تمت معالجة طلبات أغلب المسجلين في تطبيق «كويتيون بلا رواتب».

وكشف المصدر عن أن ديوان الخدمة المدنية رشح 9379 مواطنا ومواطنة للتوظيف بالوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية. وأوضح أن المرشحين منهم 3 حاصلون على درجة الدكتوراه، و35 ماجستير، و5769 جامعيا، و2068 «دبلوم»، و1118 «ثانوية»، و124 «متوسط» بدورة سنتين فأكثر، و262 «متوسط» فأقل. وبين المصدر انه لأول مرة منذ بداية تطبيق قرار مجلس الوزراء بالتسجيل المركزي للترشيح للتوظيف في العام 1999 تنخفض احصائية عدد منتظري الوظيفة الحكومية الى 8185 مواطنا ومواطنة. وتمثل هذه الاحصائية اقل رقم للمنتظرين على مدى هذه السنوات. وحول وضع حد معين لعدد مرات رفض الخريج الترشح المعروض عليه للعمل بعدها يتم شطبه، قال: انه لا نية لوضع عدد معين لمرات رفض المواطن العمل في الجهة المرشح اليها، مشيرا الى أن هذا الرفض يستتبعه فورا ترشح المواطن المسجل التالي له، لذلك لا تأثير سلبيا لعدد مرات الرفض على منظومة العمل.

وردا على سؤال حول موعد موافقة الديوان على الدرجات الوظيفية الجديدة لوزارة التربية لتعيين معلمين، كشف المصدر عن أن الديوان وافق لـ«التربية» على 511 درجة لتعيين ابناء الكويتيات معلمين، موضحا أن الموافقة تمت على رفع الحظر عن الدرجات الوظيفية المتوافرة لدى الوزارة وعددها 511 درجة، بموجب كتابه الرسمي الموجه اليها في 10 الجاري.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى