أخبار عاجلة

نواب تكريم صاحب السمو الأمير بوسام | جريدة الأنباء


أكد عدد من أعضاء مجلس الأمة أن منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو تكريم مستحق واعتراف دولي عالمي جديد بدور سموه حفظه الله الذي لعبه في المنطقة والإقليم والعالم.

وباركوا لسموه هذا التكريم المستحق الذي يعد اعترافاً بحنكته وخبرته السياسية التي ساهمت في استقرار الإقليم والمنطقة وسياسته الخارجية المتزنة، كما يعد أيضاً إضافة إلى الكم الكبير من الأوسمة التي لم ينلها قائد وزعيم إلا صاحب السمو الأمير.

وفي هذا السياق قال نائب رئيس مجلس الأمة النائب عيسى الكندري : إنه في الوقت الذي ندعو الله سبحانه أن يعافي أميرنا ويشافيه، فإننا نفخر ونبارك لسموه منح الولايات المتحدة الامريكية له وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى.

وأضاف نائب الرئيس انه لم يحصل على هذا الوسام الرفيع من القادة العرب إلا القليل، وهو ما يؤكد الدور الكبير لهذا القائد المميز.

من جانبه، أكد النائب د. عبدالكريم الكندري أن منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أعاده الله سالماً معافاً لوسام الاستحقاق العسكري من الرئيس الأمريكي ترامب هو اعتراف بالدور المحوري الداعي للسلام ونبذ الفروقات، والذي لعبه سموه في منطقة تعد الأكثر انقساماً وتوتراً في العالم.

أما النائب عسكر العنزي فقال إن منح سمو الأمير وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأميركي ترامب كوسام جديد يضاف للأوسمة التي نالها سموه، وهو ما يستحقه سموه الذي كانت حياته الدبلوماسية والسياسية معينا من العطاء الذي لا ينضب، ونسأل الله أن يلبس سمو الأمير ثوب الصحة والعافية .

بدوره، أكد النائب خليل الصالح أن منح صاحب السمو الأمير وسام الاستحقاق العسكري من الرئيس الأميركي ترامب هو تكريم مستحق واعتراف دولي جديد بالدور المحوري لسمو الأمير في قضايا الأمن والسلم الدوليين، سائلاً الله أن يرد سموه سالماً معافاً الى أرض الوطن.

من ناحيته، هنأ النائب حمد سيف الهرشاني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي بمناسبة حصول سمو أمير البلاد على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأمريكي.

‎وأكد الهرشاني في تصريح صحافي أن تكريم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بوسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الامريكي دونالد ترامب فخر واعتزاز وتكريم مستحق لدور سموه في كل القضايا المحلية والاقليمية.

‎وقال إن هذا الوسام الرفيع لم يمنح منذ عام 1947 لأي قائد عربي، ما يدل على المكانة والدور المتميز الذي يقوم به قائدنا، وأميرنا في المحافل الدولية وندعو الله عز وجل أن يشفي والدنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأن يعود إلينا في أقرب وقت عاجلاً غير آجل ويديمه ذخراً وسنداً للكويت وأهلها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى