أخبار عاجلة

فيروس كورونا آخر المستجدات حول العالم



أعلنت وزارة الصحة في البرازيل عن تسجيلها 39797 إصابة جديدة بفيروس كورونا و858 حالة وفاة خلال اليوم الأخير، وأشارت بيانات الوزارة، التي نشرتها يوم الجمعة، إلى أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وصل إلى 4 ملايين و495 ألفا و183 حالة، بينما بلغت حصيلة الضحايا منذ بد انتشار الوباء 135 ألفا و793 حالة.

فيكتوريا الأسترالية تسجل أدنى عدد إصابات بكورونا
أعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية، التي تواجه أكبر موجة انتشار لفيروس كورونا في البلاد، تسجيل أقل عدد يومي لحالات العدوى الجديدة خلال 3 أشهر اليوم السبت، مما يضعها على الطريق نحو تخفيف العزل العام المشدد في عاصمة الولاية بحلول نهاية الشهر الجاري.
وذكرت الولاية، وهي ثاني أكبر ولايات أستراليا تعداداً للسكان وموطن نحو ربع سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة، أنها سجلت 21 حالة عدوى جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك في أدنى مستوى منذ 24 يونيو الماضي.
كما أعلنت الولاية تسجيل 7 حالات وفاة بالفيروس مما يرفع العدد الإجمالي للوفيات في أستراليا إلى 844، وسجلت أستراليا نحو 26900 إصابة بالفيروس في المجمل.

الصين تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. جميعها وافدة
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 18 سبتمبر نزولا من 32 حالة في اليوم السابق، وذكرت اللجنة في بيان أن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج مضيفة أنها رصدت أيضا 24 حالة جديدة خالية من الأعراض ارتفاعا من 20 في اليوم السابق.
ولا تسجل الصين حالات العدوى الخالية من الأعراض إصابات مؤكدة بالفيروس، ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا في الصين حاليا 85269، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى