أخبار عاجلة

سعر سلة خامات أوبك يستقر عند دولار للبرميل



أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الیوم الجمعة ان سعر سلة خاماتھا ارتفع امس الخمیس بواقع 78 سنتا لیصل الى 07ر42 دولار للبرمیل مقابل 29ر41 دولار للبرمیل یوم الاربعاء الماضي.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي سجل 43ر52 دولار للبرمیل.

وكانت لجنة مراقبة سوق النفط الوزاریة المشتركة أكدت في ختام اجتماعھا الوزاري ال 22 أمس الخمیس انھا سجلت تحسنا ملحوظا في ظروف السوق ومستویات المطابقة بین أساسیات السوق من العرض والطلب لكنھا حذرت من انعكاسات زیادة الاصابات ب(كورونا) على الطلب العالمي على الخام.

واستعرضت اللجنة بیانات إنتاج النفط الخام لشھر أغسطس الماضي حیث أعرب المشاركون في الاجتماع عن ارتیاحھم للاداء الإیجابي في مستوى التزام المنتجین في (أوبك) والدول غیر الأعضاء في المنظمة بما في ذلك المكسیك والتي سجلت التزاما بمستویات خفض الانتاج وصل الى 102 في المئة الشھر الماضي.

وفي احدث تقریر دوري لھا نشر الاثنین الماضي قالت منظمة (اوبك) ان اسعار النفط الخام الفوریة حققت مكاسب في شھر اغسطس الماضي لتصل الى اعلى مستوى لھا في ستة اشھر.

وعلى امتداد شھر اغسطس الماضي استقرت خامات (اوبك) عند مستوى 44 و45 دولارا للبرمیل حیث یعتبر مستوى الاسعار الذي بلغته المنظمة الشھر الماضي افضل مستوى تبلغھ منذ بدایة ازمة سوق النفط الناجمة بشكل اساسي عن وباء كوفید 19 وتداعیاته على اقتصادیات الدول والانخفاض الحاد للطلب العالمي على النفط.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى