أخبار عاجلة

الرئيس الأميركي يمنح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد حفظه االله ورعاه

  • البيت الأبيض: لطالما كان صاحب السمو صديق وشريك لا يتزعزع للولايات المتحدة
  • ترامب “مسرور للغاية لمنح هذا التكريم لصديقه العزيز (صاحب السمو) الأمير

صرح وزیر شؤون الدیوان الأمیري الشیخ علي الجراح بأن الرئیس دونالد ترامب رئیس الولایات المتحدة الأميركیة الصدیقة منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد حفظه االله ورعاه وذلك في مراسم أقیمت في المكتب البیضاوي في البیت الابیض الیوم.

ویأتي ھذا التكریم من فخامة الرئیس الامریكي دونالد جي ترامب اعترافا بالجھود العظیمة والدؤوبة والدور الكبیر الذي یقوده سمو أمیر البلاد رعاه االله في المنطقة والعالم وتتویجا لعلاقات الشراكة التاریخیة والمتمیزة بین دولة الكویت والولایات المتحدة الامریكیة التي امتدت على مدى عقود وتزامنا مع قرب حلول الذكرى الستین لإقامة العلاقات الدبلوماسیة بین البلدین الصدیقین.

ویعتبر وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من ارفع الاوسمة العسكریة التي قلما یمنحھا الرئیس الأميركي لقادة الدول الحلیفة خلال فترات تاریخیة بحیث حصل علیه احد عشر رئیس دولة فقط وتم منح آخر وسام في عام 1991.

وقد مثل حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ ناصر صباح الأحمد في مراسم استلام وسام الاستحقاق من قبل الرئیس الأميركي دونالد ترامب.

وكان البيت الأبيض قد قال في بيان ” لطالما كان صاحب السمو أمير البلاد، القائد في الشرق الأوسط منذ عقود، حقا صديقا وشريكا لا يتزعزع للولايات المتحدة”.

وأضاف أن سمو الأمير “قدم دعما لا غنى عنه للولايات المتحدة من خلال عملية حرية العراق وعملية الحرية الدائمة وحملة هزيمة (داعش)”.

وأشار إلى أن “الأمير هو أيضا دبلوماسي لا مثيل له حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عاما” متابعا أن “وساطته التي لا تعرف الكلل للنزاعات في الشرق الأوسط نجحت في سد الانقسامات في ظل أكثر الظروف صعوبة”.

وأكد أن ترامب “مسرور للغاية لمنح هذا التكريم لصديقه العزيز (صاحب السمو) الأمير” الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأشار البيان إلى أن “وسام الاستحقاق بدرجة قائد أعلى هو وسام مرموق نادرا ما يمنح كما أنه لا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس عادة لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى”.

كما أشار إلى أنه “تم منح هذا التكريم آخر مرة في عام 1991″.

ومن جانبه قال الشيخ ناصر صباح الأحمد في تصريح ل”كونا”: تشرفت بتكليف من سمو نائب الأمير وولي العهد بتسلم وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من الرئيس الأميركي نيابة عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد.

وأعرب الشيخ ناصر للرئيس ترامب خلال مراسم تسلم وسام الاستحقاق عن بالغ شكر وتقدير سمو الأمير والكويت على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس المكانة العزيزة لسموه وللكويت لدى الإدارة الأميركية.

وأضاف: هذه المبادرة الكريمة تمثل اعترافا بالدور الكبير والمسيرة الدؤوبة لسمو الأمير في بناء وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع الولايات المتحدة انطلاقا من علاقات الشراكة والصداقة التي تجمع بلدينا وشعبينا على مدى عقود.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى