أخبار عاجلة

فيروس كورونا آخر المستجدات حول العالم



أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في 16 سبتمبر، انخفاضا من 12 في اليوم السابق.
وأضافت اللجنة أن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج.
ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة، وسجلت الصين 14 حالة إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 16 في اليوم السابق، وبلغ العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين 85223 في حين ظل عدد الوفيات عند 4634.

المكسيك تسجل 4444 حالة إصابة جديدة بكورونا و300 وفاة
قالت وزارة الصحة في المكسيك إنها سجلت 4444 إصابة جديدة بفيروس كورونا و300 وفاة يوم الأربعاء ليصل إجمالي الإصابات إلى 680931 والوفيات إلى 71978.
وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير على الأرجح من الإصابات المؤكدة.

البرازيل تسجل 987 وفاة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 987 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع مجمل الوفيات إلى 134106، وذكرت الوزارة أن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت بواقع 36820 لتبلغ إجمالا أربعة ملايين و419083 حالة.

كوريا الجنوبية تسجل 153 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 153 إصابة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية دون تسجيل وفيات، مقابل 113 حالة أمس.
وذكرت السلطات الصحية، أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 22657 حالات منذ بدء تفشي كورونا، بينما استقرت حصيلة الوفيات عند 367 حالة، وفقاً لما نقلته وكالة يونهاب للأنباء صباح اليوم الخميس.

إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 30 مليوناً
أشار إحصاء إلى أن من المتوقع أن تتجاوز حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم 30 مليوناً الخميس، مع عدم ظهور أي بوادر على تباطؤ تفشيه.
والهند محط الاهتمام حالياً باعتبارها أحدث بؤرة للتفشي، على الرغم من أن أمريكا الشمالية والجنوبية تمثلان معاً ما يقرب من نصف الحالات العالمية.
ووصلت أعداد الحالات اليومية الجديدة عالمياً إلى مستويات قياسية في الأيام القليلة الماضية، كما اقتربت الوفيات من المليون مع اشتعال السباق الدولي لتطوير لقاح وتسويقه.
وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن العدد الرسمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، تجاوز حالياً 5 أمثال عدد مرضى الإنفلونزا الحادة المسجل سنوياً.
وهناك ما يقرب من مليون حالة وفاة في شتى أنحاء العالم، وقد تجاوز ذلك بكثير النطاق الأعلى الذي يتراوح من 290 إلى 650 ألف حالة وفاة مرتبطة بالأنفلونزا.
وأصبحت الهند أول أمس الأربعاء ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تسجل أكثر من 5 ملايين حالة إصابة، وتعلن الدولة الواقعة في جنوب آسيا، وهي ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، عن حالات يومية جديدة أكثر من الولايات المتحدة منذ منتصف أغسطس(آب) الماضي، وتمثل ما يزيد قليلاً عن 16% من الحالات المعروفة عالمياً.
ويوجد في الولايات المتحدة حوالي 20% من مجمل الحالات العالمية، على الرغم من أن لديها 4% فقط من سكان العالم، وأما البرازيل، ثالث أكثر البلدان تضرراً بالفيروس ، فتمثل ما يقرب من 15% من الحالات العالمية.
واستغرق الأمر 18 يوماً لترتفع الحالات العالمية من 25 مليوناً إلى أكثر من 30 مليوناً، وذلك مقابل 20 يوماً للانتقال من 20 مليون حالة إلى 25 مليوناً و19 يوماً للانتقال من 15 مليوناً إلى 20 مليوناً.
ويتباطأ المعدل العالمي للحالات اليومية الجديدة، مما يعكس التقدم في الحد من المرض في العديد من البلدان، على الرغم من بعض الارتفاعات الكبيرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى