أخبار عاجلة

أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الأحد سبتمبر



يحتضن استاد توتنهام هوتسبر، مباراة قوية تجمع بين صاحب الأرض توتنهام ونظيره إيفرتون، مساء يوم الأحد 13 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي 2020/2021م.

واستعدت كتيبة توتنهام بقيادة المدرب جوزية مورينيو للموسم الجديد بكل قوة وتركيز عالي، حيث جلبت العديد من الصفقات القوية والمهمة التي ستعطي للفريق رونق خاص وشكل قوي.

ويأمل جمهور السبيرز بأن يبدأ الفريق مغامراته في الدوري بكل قوة مع المدرب جوزية مورينيو، الذي سيكون مع الفريق منذ بداية المسابقة ليظهر مدى قدرته على النجاح معه في الموسم الجديد.

وأنهى توتنهام هوتسبير الموسم الماضي في المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة، ونجح في التأهل إلى الدوري الأوروبي، وهذا ما سيتم رفضه في الموسم الجديد من الجمهور التي ترغب أن ترى فريقها في أحسن المراكز، بل تريد تحقيق الألقاب وتشاهده يعتلي منصات التتويج.

في ذات السياق، يدخل إيفرتون العنيد الموسم الجديد متسلحًا بصفقاته التي أبرمها في الميركاتو الصيفي 2020/2021م، وستكون إضافة قوية للفريق، في أول مباراة له أمام توتنهام هوتسبير.

ويبدأ إيفرتون مغامراته في الموسم الجديد بآمال كبيرة، مع المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي، الذي جلب صفقات مميزة كان أخرها نجم ريال مدريد خاميس رودريغيز الذي سيكون إضافة قوية للفريق وقوة ضاربه في الخطوط الأمامية.

إيفرتون في أول اختبار صعب له في المسابقة، يعلم قوة الخصم، ولكن يعلم نقاط الضعف لديهم، من خلال خبره المدير الفني أنشيلوتي وعقليته المميزة، الذي يأمل بأن يتفوق على مورينيو بأول لقاء في المسابقة.

وأنهى إيفرتون الموسم الماضي في المركز الثاني عشر على جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، وهذا الموسم سيسعى الفريق جاهدًا لتحسين مركزة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

الدوري الإسباني
في غياب الرباعي الكبير، ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة وإشبيلية، عن انطلاقة الموسم الجديد للدوري الإسباني، تجتذب المواجهة بين فالنسيا وجاره ليفانتي، معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي ستقام في اليومين المقبلين ضمن منافسات المرحلة الأولى من المسابقة

ويلتقي الفريقان اليوم الأحد في ديربي مبكر بالدوري الإسباني، والذي تأجلت انطلاقته من الجمعة إلى الأحد، بسبب الخلاف الذي دب بين رابطة الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني للعبة بشأن إقامة مباريات يوم الجمعة.

ولجأ فالنسيا لبيع بعض لاعبيه البارزين هذا الصيف، ولم يتعاقد مع لاعبين آخرين ليحلوا مكانهم، وذلك بسبب المخاوف المالية في النادي.

وأدى هذا إلى ظهور حالة من الغضب والاحتجاج بين مشجعي وأنصار النادي قبل مباراة الفريق المرتقبة أمام ليفانتي.

ويغيب الريال وأتلتيكو وبرشلونة عن انطلاقة الموسم الجديد للدوري الإسباني، بسبب مشاركتهم في النهاية المتأخرة لدوري أبطال أوروبا.

وتأجلت مباريات ريال مدريد حامل لقب البطولة مع خيتافي، وبرشلونة مع إلتشي، وأتلتيكو مدريد مع إشبيلية بالمرحلة الأولى من الدوري الإسباني.

وقضى أنصار فالنسيا، صيفا مزعجا، بعدما فشل الفريق في احتلال مركز بالدوري الإسباني الموسم الماضي يؤهله للمشاركة في البطولات الأوروبية للأندية هذا الموسم.

كما عانى الفريق من تأثير أزمة “كورونا” بشكل سلبي على النواحي المالية للنادي.

ولجأ لبيع العديد من لاعبيه البارزين لمواجهة هذه الأزمة وتأثيراتها، حيث انتقل داني باريخو قائد الفريق، ولاعب الوسط المدافع فرانسيس كوكيلين إلى فياريال.

وانتقل المهاجم رودريجو مورينو إلى ليدز يونايتد العائد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الممتازة في إنجلترا.

في المقابل، تعاقد مانشستر سيتي مع فيران توريس نجم فالنسيا، كما رحل اللاعبان إيزكويل جاراي وكريستيانو بيتشيني.

وتم تعيين خافي جارسيا مديرا فنيا للفريق في يوليو الماضي بعقد لمدة عامين، لكنه أصبح أمام مهمة لا يحسد عليها، حيث يحتاج إلى قيادة الفريق لتقديم مستويات عالية طبقا للمعايير التي يطلبها المشجعون رغم عدم إنفاق النادي على تدعيم صفوف الفريق.

ودخل بعض أنصار النادي من أعضاء رابطة مشجعي فالنسيا، في صراع مع الإدارة الحالية وأنيل مورثي رئيس النادي، ويعتزم هؤلاء المشجعين الاحتجاج ضد إدارة النادي خلال المباراة أمام ليفانتي.

وقال مورثي “أتمنى أن تكون هناك تعاقدات بأسرع وقت ممكن. سنستعير بعض اللاعبين، وإذا كان المقابل المالي مناسبا سنشتريهم”.

وأوضح “سنبدأ الموسم الجديد في 13 سبتمبر فيما سيغلق باب الانتقالات في الخامس من أكتوبر المقبل”.

وأضاف “في الظروف العادية، يكون السيناريو المثالي هو التعاقد مع لاعبين جدد في أقرب وقت ممكن. ولكن مع الارتباك الاقتصادي العالمي، من المهم بشكل خاص اتخاذ الخطوات الصحيحة في الظروف المناسبة. نتفهم جماهيرنا ولكننا بحاجة للصبر”.

ولم يسبق لليفانتي، الذي احتفل أمس الأربعاء بمرور 111 عاما على تأسيسه، أن حقق الفوز على فالنسيا بستاد الميستايا، لكن الفرصة قد تكون مواتية له هذه المرة.

وقال روبر باير مدافع الفريق “أتمنى تحقيق هذا في هذه المباراة. لم يسبق لنا الفوز على فالنسيا بملعبه. ولكني أعتقد أننا سنخوض المباراة في فترة جيدة بالنسبة لنا تمكننا من الفوز”.

ريال سوسيداد
ويحل سوسييداد ضيفا على بلد الوليد اليوم الأحد، ولكنه سيفتقد جهود عدد من لاعبيه المميزين ومن بينهم المخضرم ديفيد سيلفا المنضم حديثا للفريق وذلك بسبب الإصابات بفيروس كورونا.

وأصبح سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي ونجم المنتخب الإسباني في السنوات الماضية، أبرز اللاعبين المنضمين للدوري الإسباني هذا الصيف.

ولكن ثبتت إصابة اللاعب بفيروس كورونا في نفس اليوم الذي تم فيه تقديمه بريال سوسييداد.

وربما يغيب سيلفا عن المباراة الأولى لسوسييداد، وهو ما ينطبق أيضا على زميله ويليان جوزيه.

في المقابل، تعافى كل من كيفين رودريجيز وميكيل أويارزابال وعدنان يانوزاي، واستأنفوا التدريبات بشكل طبيعي.

ويستهل غرناطة موسمه بمواجهة ضيفه أتلتيك بيلباو والتي كانت مقررة الجمعة ولكنها تأجلت إلى اليوم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى