أخبار عاجلة

البريمييرليغ ينطلق غدا والريدز يبدأ | جريدة الأنباء


عندما يخوض فريق ليفربول الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم، والذي تنطلق فعالياته غدا السبت ويلتقي في اليوم الافتتاحي ليدز يونايتد الصاعد من دوري الدرجة الاولى، لن يكون هدف الفريق هو الدفاع عن لقبه فقط بل سيتطلع إلى إضافة المزيد الى أسطورته.

وعندما كان «الريدز» في أبهى صوره في ثمانينيات القرن الماضي كان نجاح الفريق مبنيا على التناسق والعمل الجماعي والرغبة الثابتة في الفوز مرة أخرى.

وهذه هي نفسها الفلسفة التي غرسها المدرب يورغن كلوب في الفريق لدى توليه منصب المدير الفني لليفربول في 2015.

وبناء على هذه الفلسفة فاز الفريق تحت قيادة كلوب بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018/2019، ثم بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي ليكون الأول للفريق في هذه المسابقة منذ 30 عاما.

وسيبدأ ليفربول كفاحا جديدا من نقطة الصفر، حيث يحاول الفريق تأسيس هيمنة لنفسه على كرة القدم الإنجليزية.

لكن الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي ليس مهمة سهلة حيث نجح فيها من قبل كل من المان يونايتد وتشلسي وأخيرا مان سيتي فقط.

واعتمد فوز ليفربول باللقب في الموسم الماضي على تألق خط هجوم الفريق بقيادة الثلاثي المكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو وكذلك على نجمي الدفاع ترينت ألكسندر أرنولد وآندي روبرتسون والقائد جوردان هيندرسون والمدافع الصلد فيرجيل فان دايك وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

ويتمتع كل هؤلاء اللاعبين حاليا بلياقة جيدة ويترقبون انطلاقة الموسم الجديد بالمواجهة مع ليدز الذي يقوده المدرب الارجنتيني المحنك مارسيلو بييلسا.

ويقص الصاعد حديثا فولام وضيفه ارسنال شريط انطلاق منافسات الموسم الجديد لـ «البريمييرليغ» غدا، ويأمل «المدفعجية» مواصلة العروض المميزة عقب الفوز بلقب كأس إنجلترا والدرع الخيرية في الآونة الأخيرة تحت قيادة المدرب الإسباني ميكيل ارتيتا.

ويلعب غدا أيضا كريستال بالاس مع ساوثمبتون ووست هام مع نيوكاسل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى