أخبار عاجلة

عبدالله بن زايد يرأس وفد الإمارات | جريدة الأنباء


  • الإمارات وإسرائيل توقعان معاهدة السلام «التاريخية» في البيت الأبيض 15 الجاري

 أعلنت وكالة الانباء الاماراتية أن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي يتوجه على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن يوم 15 الجاري لحضور مراسم توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل. وقالت(وام)، إن ذلك يأتي بدعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وبحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وقالت هند العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية في تغريدة على «تويتر»، ان وزير الخارجية «سيترأس الأسبوع المقبل وفدا تاريخيا من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل. ستكون مناسبة بالغة الأهمية في تاريخ بلدينا والمنطقة».

وكانت أبوظبي أعلنت أن إسرائيل تعهدت في الاتفاق بـ«التوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية».

من جهته، قال مسؤول رفيع في البيت الأبيض، وفق «فرانس برس»، إن «الرئيس ترامب سيستضيف حفل توقيع تاريخيا لاتفاقية ابراهيم في 15 سبتمبر بالبيت الأبيض».

وتابع المسؤول: إن وفدين رفيعين من كلا البلدين سيحضران حفل التوقيع، مرجحا أن يقود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفد اسرائيل.

وتأمل واشنطن أن يقيم مزيد من الدول العربية علاقات مع إسرائيل من أجل إرساء استقرار في

منطقة الشرق الأوسط المضطربة.

وبتوقيع هذا الاتفاق تصبح الإمارات الدولة العربية الثالثة التي تقيم علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل بعد مصر عام 1979 والأردن عام 1994.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى