أخبار عاجلة

معالجة رواتب التعويضات والصرف قاب | جريدة الأنباء


مريم بندق

عبَّر مجلس الوزراء عن خالص التهاني لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة الذكرى السادسة لتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة، وذلك عرفانا بما قدمه ويقدمه سموه للعالم أجمع من عطاء متواصل في ريادة العمل الخيري الكويتي ومساعدة الإنسان في كل مكان، داعيا المولى عز وجل أن يمن على سموه، حفظه الله ورعاه، بالشفاء العاجل وأن يعيده إلى أرض الوطن لمواصلة مسيرة البناء والتقدم في البلاد.

واطلع المجلس على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ ڤيروس كورونا، وقرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة بنقل الطواقم الطبية المتخصصة من جمهورية باكستان الإسلامية الى الكويت. وعبر المجلس عن استيائه إزاء بعض المظاهر السلبية والتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية في التباعد الجسدي وارتداء الكمام وغيرها، محذرا من النتائج والآثار التي تترتب على هذا التهاون والتي تعود بالضرر على الجميع وتؤدي إلى انتشار المرض والعدوى.

‏ودعا المواطنين والمقيمين الى عدم التهاون في تطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية بما في ذلك تغطية الأنف والفم والمسافات الآمنة والتجمعات في الحدود المتاحة، باعتبارها سلاما وأمانا وصحة للجميع.

من جهة أخرى، أصدر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الجديد علي الدخان قرارا بإنهاء عقد الرئيس التنفيذي للشركة كامل العوضي اعتبارا من أمس، وتكليف عضو مجلس الادارة عادل الصانع بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة بصفة مؤقتة حتى يتم اختيار البديل المناسب. هذا، وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إنه تمت معالجة قضية تأخر صرف رواتب العاملين في الهيئة العامة للتعويضات.

وأوضحت المصادر أنه تمت دراسة أسباب تأخر الرواتب في اجتماع عقد أمس بحضور القياديين من الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة المالية.

وبينت المصادر انه بناء على نتائج هذا الاجتماع ستقوم وزارة المالية اليوم ببلورة الإجراءات التنفيذية المطلوبة لصرف الرواتب المتأخرة.
بدورها، ذكرت مصادر أخرى ان المعالجة التي تشمل العاملين الذين التحقوا بوزارة المالية بعد قرار إلغاء الهيئة العامة للتعويضات ستشمل أيضا العاملين التابعين لهم في مكتبهم بجنيڤ عن كل الرواتب المتأخرة.

وحول استثناءات الموظفين من الدوام عند إقرار المرحلة الخامسة، قالت مصادر مختصة: بحسب ما هو موضح في المرحلة الخامسة من قبل مجلس الوزراء للعودة للحياة الطبيعية، من الأهمية ذكر ان خطة العودة المعتمدة من مجلس الوزراء للمرحلة الخامسة نصت على ان مقار العمل في الجهات الحكومية والقطاع الخاص ستكون أكثر من 50%.

وردا على سؤال حول استثناء مرضى «كورونا» والسيدات الحوامل، أجابت المصادر بأن أي استثناءات لفئات معينة مثل السيدات الحوامل ومرضى كورونا أو غيرهم بيد وزارة الصحة.

وفما يلي نص بيان مجلس الوزراء

هنّأ صاحب السمو بمناسبة الذكرى السادسة لتسمية سموه «قائداً للعمل الإنساني» والكويت «مركزاً للعمل الإنساني» من قبل الأمم المتحدة

مجلس الوزراء: التهاون في الاشتراطات الصحية سيعود بالضرر على الجميع

  • تكليف «الطيران المدني» بالتنسيق مع «الصحة» و«الخارجية» بنقل الطواقم الطبية من باكستان
  • الموافقة على مشروع قانون البروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح
  • إرسال مواد إغاثة وتموين بصورة عاجلة إلى السودان وتكليف «الخارجية» بالتنسيق مع «الهلال الأحمر» لتأمين المواد وإيصالها إلى المتضررين من الفيضانات

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر امس في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد. وبعد الاجتماع، صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

عبّر مجلس الوزراء في مستهل أعماله عن خالص التهاني لصاحب السمو، حفظه الله ورعاه، بمناسبة الذكرى السادسة لتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة، وذلك عرفانا بما قدمه ويقدمه سموه للعالم أجمع من عطاء متواصل في ريادة العمل الخيري الكويتي ومساعدة الإنسان في كل مكان، داعيا المولى عز وجل أن يمن على سموه، حفظه الله ورعاه، بالشفاء العاجل وأن يعيده إلى أرض الوطن لمواصلة مسيرة البناء والتقدم في البلاد.

واستمع مجلس الوزراء الى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح حول آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا واقليميا، وكذلك مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الإصابة والشفاء والوفيات، حيث لوحظ الازدياد الملحوظ في أعداد المصابين بالفيروس في الأيام الأخيرة، ويعزى ذلك الى المخالطة وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية خاصة مع إلغاء الحظر في مناطق الكويت، وإذ يشيد مجلس الوزراء بمظاهر الالتزام بالاشتراطات الصحية التي التزم بها المواطنون والمقيمون والتي جسدت روح المسؤولية والوعي بمخاطر هذا الوباء، فإنه يعبر عن استيائه إزاء بعض المظاهر السلبية والتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية في التباعد الجسدي وارتداء الكمام وغيرها، محذرا من النتائج والآثار التي تترتب على هذا التهاون والتي تعود بالضرر على الجميع وتؤدي إلى انتشار المرض والعدوى.

وقد دعا مجلس الوزراء المواطنين والمقيمين الى عدم التهاون في تطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية الصادرة من السلطات الصحية بما في ذلك تغطية الانف والفم والمسافات الآمنة والتجمعات في الحدود المتاحة باعتبارها سلاما وأمانا وصحة للجميع.

ثم تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجيستية ذات الصلة بمجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا، واطلع على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ فيروس كورونا، وقرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية بنقل الطواقم الطبية المتخصصة من جمهورية باكستان الإسلامية الى الكويت.

من جانب آخر، ناقش المجلس كذلك توصية لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بالموافقة على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح (الملحق والمكمل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية) وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو نائب الأمير وولي العهد، حفظه الله، تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية جنوب السودان، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو نائب الأمير وولي العهد.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وفي هذا الصدد، فقد تابع مجلس الوزراء ببالغ الأسف أنباء الفيضانات التي تعرضت لها السودان الشقيق مؤخرا وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار كبيرة، وتضامنا مع الأشقاء السودانيين فقد قرر مجلس الوزراء إرسال مواد إغاثة وتموين بصورة عاجلة، وتكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر بتأمين تلك المواد وإيصالها للمتضررين من هذه الفيضانات.

ثم أعرب مجلس الوزراء عن استنكاره لحادث الطعن الإرهابي الذي تعرض له عدد من رجال الامن في مدينة سوسة بالجمهورية التونسية الشقيقة مؤخرا، مؤكدا وقوف الكويت مع الجمهورية التونسية الشقيقة وتأييدها ودعمها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

بعد إعفاء كامل العوضي من منصبه

«الكويتية»: عادل الصانع رئيساً تنفيذياً بالوكالة

مريم بندق

وصف الصورة

 من جانب اخر‘ قرر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية في اجتماعه أمس الأول الذي حمل رقم (17/2020) إنهاء عقد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية كامل العوضي اعتبارا من أمس.

كما قرر مجلس الإدارة تكليف عضو مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية عادل الصانع القيام بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة بالوكالة اعتبارا من نفس تاريخ الاجتماع ولحين صدور قرار بتعيين رئيس تنفيذي للشركة.

وقدم مجلس الإدارة برئاسة الكابتن علي الدخان الشكر والامتنان للعوضي على جهوده المبذولة في خدمة الناقل الوطني خلال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي منذ 1 نوفمبر 2018، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في حياته المستقبلية.

وأعرب الدخان عن ثقة مجلس الإدارة في عادل الصانع لتكليفه في المنصب الجديد، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه على تحمل تلك المسؤولية، مجددا ثقته في شتى قطاعات الإدارة التنفيذية على تحقيق التطور المأمول للناقل الوطني، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي تمر بها صناعة الطيران في العالم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى