أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم وجهت دعوتين لعقد | جريدة الأنباء


سامح عبدالحفيظ

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهه دعوتين لعقد جلستين خاصتين، تتعلق الأولى والتي ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء بمناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي، في حين ستكون الثانية يوم الخميس للتصويت على طلبي طرح الثقة بوزيرالتربية ووزيرالتعليم العالي د.سعود الحربي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية انس الصالح.

وأضاف الغانم، في تصريح صحافي أمس عقب اجتماع مكتب المجلس، «وجهت الدعوة لعقد جلسة خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء لمناقشة تقارير الميزانيات المتعلقة بالجهات الملحقة والمستقلة ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة ثم الحالة المالية للدولة ومشروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية، وملحقاتها وتوابعها من تقارير ديوان المحاسبة وغيرها».

وأعرب الغانم عن أمله في أن يتم الانتهاء من الميزانيات في الجلسة الخاصة المقرر عقدها يومي الثلاثاء والأربعاء، مضيفا: إن لم ننته فسيرحل الجزء الذي لم ننته منه إلى يوم جلسة يوم الخميس بعد التصويت على طلبي طرح الثقة.

وأشار الغانم إلى أن الجلسة الخاصة يوم الخميس ستكون للتصويت على طلبي طرح الثقة بوزيري التربية والداخلية، إضافة إلى البنود التي لم يتم استكمالها في جلستي الثلاثاء والأربعاء.

من جانب آخر، بعث الرئيس الغانم أمس ببرقيتي تهنئة إلى رئيسة مجلس الشيوخ في مملكة إسواتيني، لينديوي دلاميني، ورئيس مجلس النواب بيتروس مافيمبيلا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

كما بعث الغانم ببرقية إلى رئيسة البرلمان البنغلاديشي شيرين شارمين تشودري أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا انفجار مسجد في جنوب العاصمة دكا والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى