أخبار عاجلة

صالح السلمي لـ الأنباء رواتب القطاع | جريدة الأنباء


باهي أحمد

قال رئيس اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي ان الفترة المقبلة قد تشهد أزمة لدى عدد لابأس به من شركات القطاع الخاص في عدم قدرتها على دفع رواتب العاملين لديها جراء تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف السلمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن ما كشفه وزير المالية براك الشيتان بعدم قدرة الدولة على دفع رواتب العاملين في القطاع الحكومي يعكس مدى خطورة الأوضاع الاقتصادية الحالية، فما بالك بالقطاع الخاص الذي تأثر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من المشروعات الصغيرة تخارجت من السوق لعدم استطاعتها مواجهة التحديات لفترات طويلة، وعدم وجود دعم كاف لها خلال الأزمة الحالية، في حين أن استمرار الاشتراطات الصحية – التي لا نعترض عليها – قد تسهم في زيادة خسائر أصحاب المشاريع الصغيرة.

وأوضح أن هناك العديد من الاقتراحات التي تم تقديمها في السابق من خلال الوثيقة التي طرحت منذ بداية الجائحة، كما أن اجتماعنا مع اللجنة الوزارية في مارس الماضي شددنا خلاله على عامل الوقت، إلا أنه للأسف بعد 6 أشهر لم يتغير شيئا ولم يلاحظ أصحاب المشاريع الصغيرة أي نتائج ملموسة.

وطالب السلمي فريق الإصلاح الاقتصادي برئاسة المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د.مشعل الجابر بقرارات سريعة تعالج الأزمة الاقتصادية الحالية بشكل عام، بعيدا عن دراسات جديدة قد تحتاج إلى فترة زمنية طويلة لدراستها، حيث «سبق السيف العذل».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى