أخبار عاجلة

ميسي يقرر البقاء في برشلونة على مضض | جريدة الأنباء


أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (33 عاما) اليوم الجمعة أنه سيبقى في نادي برشلونة الاسباني رغم ابلاغه في أغسطس الماضي رغبته في فسخ عقده من جانب واحد، وذلك في مقابلة مع موقع «غول» الإلكتروني.

وشهدت الأيام الماضية تجاذبات عدة بين الطرفين حول رغبة «البرغوث» في الانفصال عن فريقه وقيمة البند الجزائي وما إذا كان هذا البند مفعلا او غير ساري المفعول.

وقرر النجم الأرجنتيني الالتزام بعقده مع النادي الكاتالوني حتى انتهائه نهاية الموسم المقبل 2020-2021.

وقال النجم الأسطوري: «لن أذهب إلى المحكمة ضد برشلونة لأنه النادي الذي أحبه والذي أعطاني كل شيء منذ وصولي، انه نادي حياتي، لقد صنعت حياتي هنا».

وتعد هذه النهاية الأسعد لجماهير الـ«بلوغرانا» التي كانت تنتظر بترقب نهاية المباحثات بين الفريق القانوني لميسي والنادي الإسباني.
وعاشت الجماهير الكاتالونية منذ اللحظة الأولى لانتشار خبر رغبة ميسي في مغادرة الفريق كابوسا حقيقيا إذ تظاهر العديد منهم أمام ملعب «كامب نو» لمطالبة اللاعب بالعودة عن قراره، لاسيما انهم عاشوا أمرا مشابها عام 2017 عند رحيل النجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

هجوم عنيف على بارتوميو

وقد شن ميسي هجوما لاذعا على رئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو إذ اتهمه بالعودة عن اتفاق السماح له بالمغادرة مجانا نهاية الموسم الماضي. وقال «الرئيس قال لي دائما إنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أرغب في الرحيل أو البقاء، وفي النهاية لم يحافظ على كلمته».

وأضاف «كنا متأكدين من أنني حر. وقال الرئيس دائما انه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت اريد البقاء أم لا، والآن هم يتمسكون بمسألة أنني لم ابلغهم ذلك قبل 10 يونيو، وعندما يتبين أنه في هذا التاريخ كنا نلعب في الدوري في منتصف هذا الفيروس القذر (كورونا) وهذا الوباء الذي بدل كل التواريخ».

وشدد ميسي على ان «هذا هو السبب في استمراري بالنادي… لأن الرئيس أخبرني أن الطريقة الوحيدة للمغادرة هي دفع البند الجزائي».
وكان محامو ميسي قد أرسلوا عبر الـ«بورفاكس» وهو نوع من البريد الذي يمكن إرساله ماديا (ورقيا) أو إلكترونيا في إسبانيا، وله قيمة الدليل المعترف به أمام المحاكم في 25 أغسطس المنصرم طلبا من ميسي يعلن فيه رغبته في فسخ عقده مع الفريق من جانب واحد.
وقال ميسي «قلت للنادي، خاصة الرئيس، إنني أريد الرحيل. كنت أقول له ذلك طوال العام. اعتقد أن الوقت قد حان للتنحي».

سأقدم أفضل ما لدي

وأعرب النجم الأسطوري عن اعتقاده «بأن النادي بحاجة إلى المزيد من الشباب والناس الجدد وأعتقد أن وقتي في برشلونة قد انتهى، وأشعر بالأسف الشديد لأنني كنت أقول دائما إنني أريد إنهاء مسيرتي هنا».

وواصل: «كانت سنة صعبة للغاية، لقد عانيت كثيرا في التدريب وفي المباريات وفي غرفة الملابس. أصبح كل شيء صعبا جدا بالنسبة لي، وجاء الوقت الذي أردت فيه البحث عن أهداف جديدة وآفاق جديدة».

وأشار ميسي إلى أن رغبته لم تكن وليدة الخسارة الكبيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8 في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا «كنت أفكر في الأمر لفترة طويلة. قلت للرئيس وله بالذات، إنه في نهاية الموسم يمكنني أن أقرر ما إذا كنت أريد الرحيل أو البقاء لكن في النهاية لم يحافظ على كلمته».

وعلى الرغم من عدم سعادته بالنهاية التي آلت إليها الأمور يصر ميسي على أنه سيقدم كل ما لديه لبرشلونة الموسم المقبل تحت قيادة مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، على أن ينتهي عقده الحالي في 30 يونيو 2021، مضيفا:«سأستمر في برشلونة وموقفي لن يتغير حتى لو كنت اريد الرحيل».

وأردف قائلا «سأبذل قصارى جهدي. أريد دائما الفوز، أنا شخص تنافسي ولا أحب الخسارة أبدا. قلت من قبل لا نستطيع الفوز بدوري الأبطال. الآن لا أعرف ما الذي سيحدث (…) لدينا مدرب جديد وفكر جديد. هذا جيد، لكن بعد ذلك علينا أن نرى كيف يستجيب الفريق وإذا كان ذلك يعني أنه يمكننا أن ننافس أم لا. ما يمكنني قوله هو أنني باق وسأقدم أفضل ما لدي».

وبالاستمرار في العملاق الكتالوني للعام الرابع والأخير في عقده، سيحصل ميسي على 63 مليون جنيه استرليني (83.38 مليون دولار) مكافأة ولاء وسيستطيع الرحيل بعد ذلك مجانا.

وتابع النجم الأرجنتيني البالغ من العمر 33 عاما: «عندما أبلغت زوجتي وأولادي برغبتي في الرحيل أجهشت الأسرة كلها بالبكاء فأولادي لا يرغبون في مغادرة برشلونة ولا يريدون تغيير مدارسهم».

سجال وشد وجذب

وستصيب أنباء قرار ميسي البقاء في كامب نو حتى لو كان على مضض الأندية المنافسة، التي كانت ترغب في التعاقد معه، بخيبة أمل ومن بينها مانشستر سيتي بقيادة مدرب ميسي السابق بيب غوارديولا.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة نشر والد ميسي خطابا أرسله إلى رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني يفند فيه ادعاءات الرابطة بضرورة دفع الشرط الجزائي حال رغب اللاعب في الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى فريق آخر.

لكن رغم الخلاف بين معسكر ميسي من جهة ونادي برشلونة ورابطة الدوري الإسباني من جهة أخرى، أنهى اللاعب التكهنات بالإعلان عن استمراره مع ناد فاز معه بأكثر من 30 لقبا كبيرا وسجل أكثر من 600 هدف.

وكان الموقف ازداد تعقيدا بعد أن أرسل والد ميسي خطابا إلى خافيير تيباس رئيس الرابطة يفند فيه ادعاءات الرابطة بضرورة دفع الشرط الجزائي.

واتهم والد ميسي الرابطة بارتكاب خطأ في تفسير العقد.

وقال والد ميسي في خطاب نشره بمواقع التواصل الاجتماعي «لا نعرف أي عقد قاموا بتحليله وعلى أي أساس توصلوا إلى وجود شرط جزائي حال رغب اللاعب في فسخ التعاقد من جانب واحد بعد موسم 2019-2020».

وأضاف «هذا نتيجة خطأ واضح من جانبكم.. هذا الشرط لا يسري عندما يتقرر فسخ العقد من جانب اللاعب بعد نهاية موسم 2019-2020 الرياضي».

وتابع: «من الواضح أن التعويض البالغ 700 مليون يورو والمنصوص عليه في البند السابق لا ينطبق على الإطلاق».

وردّت رابطة الدوري الإسباني على خطاب خورخي ميسي وأكدت في بيان دعمها لموقف برشلونة بأن الشرط الجزائي لايزال ساريا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى