أخبار عاجلة

القيود الناعمة مع وباء الكورونا



أشادت منظمة الصحة العالمية بالقيود الناعمة بالقرارات التي تطبقها إحدى الدول الأوروبية مع وباء فيروس الكورونا والتي لاقت النجاح بالشفاء من هذا الوباء.
ونحن في الكويت والحمد لله تعايشنا مع هذا الوباء بالقرارات الحكومية وبالطريقة الكويتية والاحترازات الصحية التي التزم بها وطبقها الجميع من المواطنين والمقيمين وتسير بالشفاء إلى الأحسن بالازدياد والإصابة تقل يوماً بعد يوم.
وهناك بعض المرافق في الدولة يستحسن أن يتعامل المسؤولين معها بالقرارات الحكومية بالقيود الناعمة المخففة مثل صالونات النساء مثل ما تعاملت مع صالونات الحلاقة للرجال بالسماح بحلاقة الشعر وحلق أو تهذيب اللحية والشوارب بعد أن كانت القرارات الحكومية والاحترازات الصحية تمنع من ملامسة الوجه وتراجعت عن هذا القرار والأمور سارت في صالونات الحلاقة للرجال كعادتها قبل وباء الكورونا.
وأما صالونات النساء فأصحاب وصاحبات هذه الصالونات النسائية في حيرة من أمرهم مع القرارات الحكومية بالاحترازات الصحية التي تطبق على هذه الصالونات والتي تزداد كثافة المخالفات التي تعدت العشرات حسب ما سمعنا وقرأنا في وسائل الإعلام.
ولذلك نقول بل نتمنى من المسؤولين في بلدنا التي تراقب صالونات النساء أن تطبق عليهن قيود الوقاية الناعمة وأصحاب وصاحبات الصالونات النسائية أدرى بمثل تطبيق القيود الناعمة والالتزام بها في صالوناتهم وعلى ما أعتقد وأتمنى بأن يكون اعتقادي صحيحاً مع أنني لا أعرف طبعاً ماذا يدور من عمل في صالونات النساء ولكن ثقتي بأصحاب وصاحبات الصالونات بأنهم مع القرارات الحكومية وتطبيق الاحترازات الصحية في صالوناتهم النسائية.
واعتقادي هنا بأن هناك قاعة انتظار بالتباعد الاجتماعي وغرفة أو غرفتين منفصلتين كل غرفة تتواجد فيها المختصة في التعامل مع المتواجدة في الغرفة التي تطلب منها تصفيف الشعر وترتيبه أو أي شيء آخر تطلبه مثل صبغ الحواجب أو وضع المكياج أو البود يكير والمانيكير أو حتى الباروكة عند البعض من النساء وآسف جداً لتدخلي في أمور شخصية نسائية للمرأة قد ينتقدني البعض في اقحامي في الموضوع المطروح عن صالونات النساء ولكن ما ذكرته بالعمل في داخل صالونات النساء الكل يسمعه ويقرأه وأنا منهم في الأخبار خاصة في المجلات النسائية.
إن القصد هنا في طرحنا لهذا الموضوع عن صالونات النساء عن الإجراءات فيها لا تستحق الرقابة الحكومية وتسجيل المخالفات بالتضييق على عمل صالونات النساء وما دمن يعملن في حدود الوقاية الناعمة التي أقرتها وأكدت عليها منظمة الصحة العالمية بالإشادة في الدولة الأوروبية التي تطبق الوقاية الناعمة في تعاملها مع وباء فيروس الكورونا ونجحت في التغلب عليها وأن أصحاب وصاحبات صالونات النساء والمراجعات من النساء جميعهن حرصن على التباعد الاجتماعي والتقيد بالبعد عن المخالطات ولبس الكمامات الوقائية والقفازات حماية لأنفسهن وحماية للعاملات في صالونات النساء.
قبل الختام :
يبقى القول يستحسن أن تتركوا المراقبة الذاتية لأصحاب وصاحبات صالونات النساء وهم بلا شك حريصين على مراقبة العمل في صالوناتهم وهي أعمال المهم فيها لا تنقل العدوى بين العاملات والمراجعات لصالوناتهم بالإجراءات الاحترازية الصحية الضرورية مثل قياس الحرارة قبل الدخول إلى الصالون ولبس الكمامات الوقائية والقفازات وما عدا ذلك فالعمل يترك للعاملات في داخل الصالونات وتطبيق الوقاية الناعمة مع نصف المجتمع من النساء في داخل صالونات النساء.
يبقى أيضاً يا ليت أن يكون هناك توضيح عن المخالفات في داخل صالونات النساء وليس مجرد مخالفات ولكن مثل مخالفات على سبيل المثال أسعار البضائع المرتفعة في الجمعيات التعاونية والأسواق والبقالات وغيرها من المخالفات وليس مجرد ذكر تسجيل المخالفات على صالونات النساء.
ويبقى أخيراً أن نقول حتى لا يتهمنا البعض بأن لنا مصلحة في طرح موضوع صالونات النساء بأنه ليس لدينا لا صالونات للنساء ولا حتى للرجال ولا لنا علاقة لا من بعيد ولا من قريب مع أصحاب الصالونات النسائية والرجالية.
وإنما فقط كموضوع طرحته لأنه يتعلق بشريحة من المجتمع تمارس أعمالها من خلال هذه الصالونات النسائية والرجالية وهذه من مهام الإعلامي أن يتفاعل مع أفراد المجتمع بأن يقــول ما يمليه عليه ضميره في طرحه في وسائل الإعلام مع احترامي للرأي والرأي الآخر مع أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
al-modaires@hotmail.com





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى