أخبار عاجلة

إطلاق معرض الكاريكاتير في زمن | جريدة الأنباء


بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، تطلق جمعية الكاريكاتير الكويتية اليوم (الثلاثاء) معرضها الافتراضي المشترك بعنوان «الكاريكاتير في زمن الكورونا» ويستمر حتى 16 الجاري.

إلى ذلك، أكد أمين عام المجلس كامل العبدالجليل أن إقامة هذا المعرض تأتي تنفيذا لسياسة الأمانة العامة في استمرار التواصل مع الجمهور بالوسائل الافتراضية كما بدأها منذ الفترة الأولى لاجتياح وباء كورونا العالم، حيث اعتمد المجلس العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بهذه الطريقة مواكبا للعديد من دوائر الثقافة والفكر في المنطقة العربية والعالم.

وأضاف بقوله: «نحن نؤمن بأن دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أساسي في ظل هذا الوباء العالمي وأن استمرار تقديم رسالته الثقافية واجب حضاري وإنساني تجاه جمهوره في الكويت وخارجها».

من جانبه، قال رئيس الجمعيـــة الكاريكاتيــر الكويتية الزميل محمد ثلاب، إن المعرض يقام برعاية كريمة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ويتكون من 70 لوحة فنية تعبر عن أزمة كورونا وترصد الحياة التي عاشها العالم من الحظر المنزلي واتباع تعليمات السلطات الصحية واعتماد سياسات الحظر الجزئي.

وأضاف: «يشارك في المعرض 25 فنانا من أعضاء الجمعية بينها لوحات شكر للصفوف الأولى على جهودهم للحد من انتشار جائحة كورونا، وستكون هناك ورش عمل وحلقات نقاشية افتراضية».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى