أخبار عاجلة

ليون الفرنسي يتوّج بطلاً لدوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الخا..



حقق فريق ليون الفرنسي، لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات، للمرة الخامسة على التوالي، بعد فوزه على فريق فولفسبورج الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “أنويتا” في مدينة سان سباستيان في إقليم “الباسك”، الخاص بنادي ريال سوسيداد.

أنهى فريق ليون الفرنسي، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثنائيية نظيفة، سجلتهما أوجيني لو سومير في الدقيقة 25، واليابانية ساكي كوماجاي في الدقيقة 44.

في الشوط الثاني قلصت اللاعب أليكسانرد بوب النتيجة لفولفسبورج في الدقيقة 55، قبل أن تقضى اللاعبة سارة بوريك على أحلام الفريق الألماني بالهدف الثالث في الدقيقة 88.

وحقق فريق أولمبيك ليون لقب المسابقة للمرة السابعة في تاريخه منذ انشائها موسم 2001-2002 وهو صاحب الرقم القياسي، في حين حصد فولفسبورج كأس البطولة مرتين.

ونجح فولفسبورج في التأهل للمباراة النهائية، بعد أن تخطى عقبة جلاسجو سيتى الأسكتلندي في دور الثمانية بنتيجة 9-1، ثم الفوز على برشلونة الإسباني بهجدف دون رد في الدور نصف النهائي.

ليون تأهل للمباراة النهائية عقب الفوز على بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية، ثم الفوز على مواطنه باريس سان جيرمان بهدف في نصف النهائي.

وكان بايرن ميونخ الألمانى قد حصل على لقب دوري الأبطال للرجال للمرة السادسة في تاريخه، الأحد الماضي، إثر الفوز على باريس سان جيرمان بهدف في المباراة النهائية التي أقيمت فى ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى