أخبار عاجلة

عبدالعزيز المسلم sold out تكشف | جريدة الأنباء


ياسر العيلة

لطالما كان للمسرح دور تنويري إصلاحي من خلال رصد المفاسد وتسليط الضوء عليها عبر تقديم أعمال مسرحية هادفة تستطيع ربط الواقع المعيش بالفن من أجل تغييره، فالمسرح يمتلك خصائص تهيئه لبحث قضايا المجتمع ونقد الواقع وإصلاحه وتوجيهه نحو الأفضل بل وتغييره.

ولما كان الفنان المبدع هو ابن المجتمع، فإنه يكون شديد الارتباط بمجتمعه لأنه يعيش واقعهم ويتأثر بكل ما يصيبهم، وهذا ما شجع الكاتب والفنان عبدالعزيز المسلم على كتابة عمل مسرحي جديد يتناول قضية غسيل الأموال والفساد التي تشغل، ومازالت، الرأي العام في الكويت من خلال مسرحية محلية كوميدية بعنوان «sold out».

عرفت مسرحيات المسلم بأنها تمزج بين الكتابة الضاحكة والنقد والسخرية من الواقع الصعب.

وعن هذا العمل، والذي رفض الإفصاح عن كامل تفاصيله مثل أسماء النجوم المشاركين واسم المخرج وغيرها من التفاصيل، تحدث النجم القدير عبدالعزيز المسلم لـ «الأنباء» قائلا: «sold out» أشهر جملة استخدمها المشاهير في التسويق لمنتجات تجارية مختلفة، ومن هنا جاءتني فكرة المسرحية، وهي من تأليفي وشارك بالتأليف أيمن الحبيل والروائي محمد الكندري، لتكون بإذن الله من أولى المسرحيات الكويتية التي ستعيد المسرح الكويتي إلى جمهوره بعد غياب موسمين بسبب أحداث «كورونا».

وأضاف المسلم: قضايا غسيل الأموال والفساد والاتجار بالبشر والعبث بالتركيبة السكانية وسرقة المال العام جميعها صور متنوعة من الفساد وبأشكال مختلفة، وما لها من آثار خطيرة مترتبة على مثل هذه القضايا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وللأسف هناك أنفس رخيصة باعت كل شيء حتى نفسها وضميرها ووطنيتها من أجل الثراء السريع تحت مسمى «Sold Out»، متناسين أن كل شيء ممكن أن يباع إلا الأنفس التقية المخلصة لوطنها التي لن تتردد في التضحية من أجل القيم والأخلاق والمبادئ.

وختم المسلم: المسرحية قصة اجتماعية ستصدم الجمهور بأحداث من كواليس عالم المشاهير والقضايا الأخيرة، وتقدم رؤية مستقبلية تهم كل كويتي وكويتية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى