أخبار عاجلة

بالفيديو الأنباء تفقدت مرور حولي | جريدة الأنباء

[ad_1]

آلاء خليفة

مع انطلاق المرحلة الرابعة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية تستكمل الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية جهودها في خدمة المواطنين والمقيمين واجراء المعاملات لهم سواء فيما يخص المركبات او رخص السوق او الفحص الفني وغيرها من المهام الموكلة للإدارة العامة للمرور.

وقامت «الأنباء» بعمل جولة خاصة من داخل إدارة مرور محافظة حولي للتعرف على سير العمل خلال المرحلة الرابعة وآلية استقبال المراجعين خلال هذه الفترة وعدد المعاملات التي يتم إنجازها يوميا وخرجنا بالتقرير التالي:

بداية من داخل قسم رخص السوق التقينا رئيس قسم رخص السوق في إدارة مرور محافظة حولي العقيد فاضل القطان الذي أوضح ان العمل في الإدارة يبدأ من يوم الأحد حتى يوم الخميس على فترتين من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا والفترة الثانية من الساعة 12 ظهرا وحتى 4 عصرا، موضحا ان الإدارة ملتزمة بكل الاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة فيما يخص استقبال المراجعين ومنها ارتداء الكمام والقفازات والتباعد الاجتماعي

وأوضح القطان ان مع بدء المرحلة الرابعة ارتفعت نسبة الموظفين من 30% الى 50% كما اقرها مجلس الوزراء

متابعا: ونستقبل في قسم الرخص المواطنين والمقيمين، مشيرا الى ان رخص القيادة الذكية يتم استصدارها حاليا للمواطنين كمرحلة أولى، معلنا انه يتم حاليا اصدار من 50 الى 100 رخصة ذكية يوميا للمواطنين، مشيرا الى انه يتم استصدار من 150 الى 300 رخصة قيادة يوميا للمقيمين ما بين بدل تالف وبدل فاقد ورخص منتهية.

وأفاد القطان: المواطنون يمكنهم تسلّم رخص القيادة الذكية من الأقسام التابعة للإدارة العامة للمرور وكذلك في مراكز الخدمة، موضحا انه تم تخصيص 5 مجمعات تجارية يمكن للمقيمين تسلّم رخص القيادة منها وهي «الكوت، المارينا، الأفنيوز، سوق شرق، الخيمة مول».

وحول مميزات رخص القيادة الذكية ذكر القطان ان الرخص الذكية ذات سمات امنية وشكلية حديثة ومواكبة للتطورات والمواصفات العالمية بالإضافة الى كونها مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية ISO 18013 وتحتوي على سمات امنية حديثة لمنع التزوير.

وأوضح القطان ان دفع الغرامات يكون من خلال الاونلاين ومن ثم يتم استقبال معاملاته سواء تجديد او استمارة او بدل فاقد او بدل تالف وغيرها من أنواع المعاملات.

ووجه القطان رسالة للمواطنين والمقيمين موضحا ان الإدارة متخذة كافة الاشتراطات الصحية لاستقبالهم مطالبا منهم الالتزام كذلك بتنفيذ كافة الاشتراطات الصحية اثناء تواجدهم في مبنى الإدارة وارتداء الكمام والقفازات والحرص على التباعد الاجتماعي.

ومن داخل قسم تراخيص المركبات التقت «الأنباء» رئيس قسم تراخيص المركبات بالإنابة في إدارة مرور محافظة حولي المقدم عويد الرشيدي لافتا الى ان القسم مختص بمعاملات المركبات ومنها تجديد المركبة او التحويل وغيرها من المعاملات للمواطنين والمقيمين على حد السواء موضحا ان إدارة مرور محافظة حولي تخدم سكان المحافظة البالغ عددهم حسب إحصائية 2018 حوالي 946 الف مواطن ومقيم في محافظة حولي.

وأشار الرشيدي الى القرار الوزاري لوزير الداخلية رقم 434/ 2020 والخاص باعفاء المركبات من تاريخي 12 مارس 2020 لحين اشعار اخر شريطة وجود وثيقة تأمين سارية بالإضافة الى استيفاء الرسوم المقررة على المعاملة وبالتالي انجاز المعاملة.

وأوضح الرشيدي بخصوص انجاز المعاملات التي تمت منذ تاريخ 21 يونيو حتى تاريخ 24 أغسطس بلغت حوالي 58 الف معاملة.

وأكد الرشيدي ان قسم تراخيص المركبات حريص على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة سواء للموظفين او المراجعين من عمل فحص الحرارة والتأكد من ارتداء الكمام والقفازات والتباعد الاجتماعي وعدم التجمعات وترك المسافات بين كل مراجع والأخر من خلال ترك مقعد بين كل شخص والأخر داخل الصالة لافتا إلى انه قد تم تركيب اكليرك «عازل زجاجي» بين الموظف والمراجع منوها عن وجود لوحات وعلامات ارشادية في كافة ارجاء المرفق فضلا عن توفير المعقمات، لافتا إلى انه قد تم تخصيص حواجز للدخول وأخرى للخروج لمنع أي تجمعات للمراجعين اثناء انجاز معاملاتهم.

ونصح الرشيدي جميع المواطنين والمقيمين وكذلك الموظفين على حد السواء بالالتزام بالاشتراطات الصحية واتباع كل التعليمات والارشادات التي تضمن عدم وجود أي تجمعات داخل المبنى سواء داخل الصالة او على الكاونتر منعا لانتشار العدوى املا التعاون من الجميع لما فيه تحقيق المصلحة العامة.



[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى