أخبار عاجلة

جلسة خاصة لمناقشة الاحتراف الرياضي | جريدة الأنباء


  • هايف يستجوب وزير الداخلية في محورين: الصالح مسؤول سياسياً عن التخبط في أهم إدارات الوزارة.. والغانم أدرج المساءلة على أول جلسة

سامح عبدالحفيظ

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تسلمه استجوابا من النائب محمد هايف موجها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، مكونا من محورين.

وقال الغانم ان الاستجواب سيدرج على جدول أعمال أول جلسة عادية مقبلة.

وقال هايف، عقب تقديم استجوابه، إن الوزير مسؤول سياسيا بشكل مباشر عن التخبط والخلل الذي وقع في أهم إدارات وزارة الداخلية التي تشكل الأمن لأهل الكويت.

من جهة أخرى، طالب النائب الحميدي السبيعي بعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لمناقشة قانون الاحتراف الرياضي وخصخصة الرياضة، معتبرا أن «تمريره يعد كارثة على الرياضة الكويتية».

وقال السبيعي، في تصريح صحافي، إن هناك استياء كبيرا من قبل الرياضيين بسبب قانون الاحتراف الرياضــي وخصخصة الرياضة الذي انتهت لجنة الشباب والرياضة من التصويت عليه مؤخرا.

وأضاف أن الرياضيين دقوا ناقوس الخطر من أن هذا القانون قد يؤدي إلى بيع وخصخصة الرياضة الكويتية ووضعها في أيدي قلة من التجار.

وشدد على أن القانون هو من أهم القوانين التي تعرض على المجلس، مطالبا بعقد جلسة خاصة لمناقشته كما حصل في السابق عندما خصصت إحدى الجلسات لمناقشة ملف الرياضة، أو على الأقل ساعتين أو ثلاث على أي جلسة عامة لمناقشة القانون.

محورا الاستجواب

٭ المحور الأول: انتهاك الخصوصية بالتجسس والتنصت على المواطنين دون سند من القانون.

٭ المحور الثاني: التستر على بعض الجرائم الجنائية ومرتكبيها في إدارتي أمن الدولة والجنائية ومكافأتهم بالترقية والمنصب الإشرافي.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى