أخبار عاجلة

الخرينج خطة عمل تواكب المرحلة | جريدة الأنباء


ضمن المرحلة الرابعة للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد، أكدت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن اعتماد إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية خطة عمل تواكب المرحلة الرابعة لرفع مستوى النظافة بالمناطق التابعة لها.

وأكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد الخرينج، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة بناء على تعليمات مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي عقب عقد اجتماع بهدف رفع مستوى النظافة بالمحافظات.

وتابع الخرينج: انه تم وضع خطة عمل متكاملة لرفع مستوى النظافة بالمناطق لتنطلق الأسبوع المقبل بالفترتين الصباحية والمسائية وستكثف في الفترة الليلية عقب رفع الحظر عن البلاد 30 أغسطس الجاري.

وأضاف أن الخطة تشمل رفع السيارات المهملة والمعدات الثقيلة من مناطق السكن الخاص والساحات العامة فضلا عن الكشف على التراخيص الممنوحة للمحلات للتأكد من مدى التزامهم بالتقيد بالمساحات المرخصة لهم.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تنسيق مع مديرية أمن محافظة الفروانية للتعامل مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم فضلا عن رفع السيارات التي تعيق أعمال النظافة ومرتادي تلك الطرق.

ولفت إلى أن الخطة ستتضمن غسيل وتعقيم الحاويات ورفع المخلفات مجهولة المصدر فضلا عن تنظيف وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية للمناطق.

وذكر الخرينج أن الخطة تتضمن دمج عقود النظافة عقب الفترة الممتدة من الساعة الثالثة عصرا لكل الآليات لكنس ورفع الأنقاض من الشوارع الرئيسية والفرعية للمناطق كاملة كل منطقة على حدة حتى يتم رفع مستوى النظافة بها.

وفي سياق متصل تطرق قائلا ان الفرق الرقابية بالإدارة خلال جولاتها المكثفة على مدار أسبوع رفعت 53 سيارة مهملة ووضعت ما يفوق 131 ملصق على سيارات مهملة تمهيدا لرفعها بمجرد انتهاء المدة القانونية، فضلا عن تحرير 43 مخالفة متنوعة تضمنت مخالفات إشغالات طرق ومخالفات نظافة عامة.

وأشار الخرينج إلى أن المفتشين سيطبقون اللوائح والقوانين بكل حزم على المخالفين، مناشدا الجميع عدم مخالفة للوائح وأنظمة البلدية تجنبا للمخالفة والغرامة.

من جانبها، دعت إدارة العلاقات العامة ببلدية الجميع في حال أي شكوى تتعلق بالبلدية إرسالها عبر الواتساب 24727732 أو الاتصال على الخط 139 لتحويلها إلى الجهات المختصة والتعامل الفوري معها بمجرد ورودها.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى