أخبار عاجلة

رئيس التحرير الأنباء حريصة على | جريدة الأنباء


  • حدادين: الكويت خامس أعلى دولة في مساعدة المفوضية وتحتل المركز الـ 20 عالمياً
  • إجمالي الدعم المقدم من الكويت للمفوضية بلغ 500 مليون دولار خلال 10 سنوات

أسامة دياب

استقبل رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد د.سامر حدادين، حيث تناولا خلال اللقاء الدور الكبير الذي تلعبه المفوضية، والتي ترعى أكثر من 80 مليون لاجئ حول العالم، فضلا عن اهم سبل التعاون المشترك بين «الأنباء» كمؤسسة إعلامية رائدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وخلال اللقاء أكد رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق على المسؤولية المجتمعية لـ «الأنباء» وحرصها منذ تأسيسها على التعاون المثمر والبناء مع مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية الموجودة على ارض الكويت، لافتا الى تقدير «الأنباء» لجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها.

ورحب المرزوق بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واستعداد «الأنباء» لتقديم كل سبل الدعم الإعلامي لرسالتها السامية.

من جهته، وصف مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد د.سامر حدادين العمل الإنساني الكويتي بالفريد من نوعه والمجتمع الكويتي بالاستثنائي لما جُبِل عليه من عمل الخير ومد يد المساعدة لكل محتاج، موضحا أن تسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني وصاحب السمو الأمير قائدا للعمل الإنساني أمرا مستحقا عبر إرث كبير من العمل الخيري والإنساني الكويتي.

وأشار د.حدادين الى أن الكويت خامس أعلى دولة في مساعدة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مقارنة بعدد السكان وتحتل المركز الـ 20 عالميا، إذ بلغ اجمالي الدعم المقدم منها للمفوضية 500 مليون دولار خلال السنوات العشر الأخيرة، ساهمت من خلالها المفوضية في رفع المعاناة عن ملايين البشر في أنحاء العالم.

هذا، وحضرت اللقاء مسؤول علاقات المانحين في المفوضية إيمان العيناوي، ومن «الأنباء» مسؤولة الجودة الزميلة أميرة زريق ومسؤول العلاقات العامة الزميل يوسف إبراهيم والزميل أسامة دياب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى