أخبار عاجلة

الصقر الغرفة مهتمة بتعزيز دور قطاع | جريدة الأنباء


التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، أمس، رئيس اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتية محمد لافي المطيري، وذلك بحضور رئيس لجنة التجارة والنقل المنبثقة عن مجلس إدارة الغرفة خالد الخالد ومقرر اللجنة عبدالله الملا، والمدير العام رباح الرباح.

وأشار الصقر خلال اللقاء إلى حرص واهتمام الغرفة على متابعة كافة المعوقات التي تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية خلال جائحة كورونا ومحاولة تذليل ما يمكن منها عن طريق طرح الحلول المناسبة مع الجهات المعنية في الدولة، مشيرا إلى أهمية قطاع السياحة والسفر والذي يعتبر من الأنشطة التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (Covid –19).

وأكد الصقر اهتمام الغرفة بتعزيز دور قطاع السياحة والسفر من خلال تواصلها مع الجهات المعنية في الدولة ومحاولة التوصل إلى الحلول المناسبة الكفيلة في النهوض بهذا القطاع من جديد، وذلك ضمن جهود الغرفة المتواصلة للتخفيف من الآثار التي ترتبت على ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية تجاه الفيروس.

من جهته، قدم المطيري للغرفة شكره على حسن الاستقبال، مثمنا سرعة استجابتها لأعضائها الذي يعكس حرصها على الاستماع لكل الصعوبات التي تواجههم في أداء أعمالهم التجارية.

وتطرق إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع السياحة والسفر خلال الفترة الحالية جراء عدم مراعاة الجانب الاقتصادي عند فرض الإجراءات الاحترازية التي تقتصر فقط على الجوانب الصحية، مؤكدا خطورة الاستمرار في فرض القيود على القطاعات الاقتصادية، داعيا الجهات الصحية للالتفات إلى وضع الخطط المناسبة لعودة المقيمين من الدول المحظورة وفق الأطر التي نصت بها منظمات الطيران العالمية مثل الاياتا والايكاو.

وأوضح المطيري أن هناك ضرورة لإعادة النظر في مدة الحجر المنزلي الذي يتم فرضه حاليا والذي يمتد في بعض الحالات إلى 28 يوما، مشيرا إلى أن هناك بعض دول مجلس التعاون الخليجي تطبق الحجر لمدة 7 أيام، وبعض الدول الأخرى لا تطبق أي مدة للحجر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى