أخبار عاجلة

لأول مرة منذ سنوات الطاعون يظهر في | جريدة الأنباء


قالت إدارة الصحة في كاليفورنيا، إنها سجلت أول حالة إصابة بمرض الطاعون لأحد سكان الولاية لأول مرة منذ خمس سنوات.

ووفق بيان صحفي، فإن أحد سكان منطقة ساوث ليك تاهو التابعة لمقاطعة إلديرادو، أصيب بها أثناء مسيره قرب نهر تروكي من عضة برغوث.

وأشارت السلطات إلى أن الرجل المصاب يتعافى في المنزل، إذ أن علاج هذا المرض ممكن إذا اكتشف في وقت مبكر.

ورغم اكتشاف وجود قوارض تمتلك بكتيريا الطاعون في كاليفورنيا إلا أن آخر حالة إصابة لإنسان كانت في 2015، حيث أصيبت حالتان في حديقة يوسمايت الوطنية، وقد تعافيا بعد العلاج.

الطبيبة نانسي ويليامز، مسؤولة الصحة العامة في المقاطعة، قالت إن الطاعون موجود بشكل طبيعي في بعض المناطق في كاليفورنيا، وعلى الأفراد التنبه وهم في مناطق التنزه أو التخييم، حيث يمكن أن يتواجد قوارض.

الطاعون، هو بكتيريا تنتقل عن طريق لدغات البراغيث، والتي يمكن أن تنقل البكتيريا من السناجب والقوارض، وأحيانا الكلاب والقطط.

وإذا ما تعرض الإنسان لهذه البكتيريا، فإن أعراض المرض ستظهر عليه خلال أسبوعين، والتي تشمل الحمى والغثيان وتضخم الغدد اللمفاوية، ويمكن علاجه بالمضادات الحيوية.

الطاعون هو مرض بكتيري شديد العدوى، طفا إلى السطح مجددا غداة تأكيد الصين إحدى الإصابات به، بعيد أيام من  اكتشاف حالات جديدة بانفلونزا الخنازير في أراضيها، ما زاد المخاوف من انددلاع اوبئة جديدة  عابرة للحدود، فيما يكافح العالم للقضاء على وباء كورونا الفيروسي.

ووفق منظمة الصحة العالمية “يمكن علاج الطاعون بالمضادات الحيوية، ويشيع التعافي إذا ما بدأ العلاج مبكرا”.

كما يجب عزل المرضى المصابين بالطاعون الرئوي وعلاجهم على يد طاقم طبي مدرب يرتدي معدات الحماية الشخصية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى