أخبار عاجلة

بالفيديو 11 ألف صاعقة تشعل مئات | جريدة الأنباء


لقي قائد هيليكوبتر حتفه عندما تحطمت طائرته أثناء مهمة إطفاء، كما التهمت النيران عشرات المنازل في كاليفورنيا الأربعاء بعدما أشعلت صواعق مئات الحرائق سريعة الانتشار، فيما أجبر عشرات الآلاف على الفرار من مساكنهم.

وذكرت السلطات أن كاليفورنيا تعرضت لقرابة 11 ألف ضربة صاعقة خلال 72 ساعة في أسوأ عاصفة من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، تسببت في إشعال 367 حريقا، أكثر من 20 منها حرائق كبيرة.

وقال ويل باورز المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق إن أوامر إجلاء إجباري صدرت بحق الآلاف في منطقة شهدت سلسلة من تسعة حرائق تؤججها الرياح، أشعلتها الصواعق يوم الاثنين.

وأضافت الإدارة أنه إلى الشمال من تلك المنطقة، استعرت حرائق تؤججها الرياح على مساحة أكثر من 46 ألف فدان قرب فيرفيلد وفاكافيل في التلال والجبال خلال الليل لتدمر ما لا يقل عن 50 منزلا وبناية، كما ألحقت أضرارا بخمسين أخرى. وفي فاكافيل وهي مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة اضطر مئات السكان للفرار في منتصف الليل، فيما التهمت ألسنة اللهب التي أشعلتها الرياح العاتية عشرات المنازل.

وقد أيقظ الجيران أو رجال الإطفاء العديد من السكان عبر الطرق على أبوابهم وقد رحلوا على عجل وبعضهم كانوا لايزالون يرتدون ملابس النوم. وأصيب عدد من الأشخاص بحروق أثناء محاولتهم الفرار. كما صدرت أوامر الإخلاء أيضا في مقاطعات أخرى مثل منطقتي سونوما ونابا حيث كانت مئات الحرائق التي تسبب بها البرق تتقدم بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وتشهد كاليفورنيا موجة حر غير مسبوقة منذ أسبوع. وقد سجلت منطقة وادي الموت الأحد درجة حرارة قياسية بلغت 54.4 درجات مئوية والتي يمكن أن تصبح، إذا تمت الموافقة عليها، ثالث أعلى درجة حرارة تسجل على الأرض.

ويعاني حوالى 55 ألف شخص من انقطاع في الكهرباء وفقا لموقع «باوراوتج.يو إس» إذ تعرضت العديد من التمديدات الكهربائية لارتفاع في درجة الحرارة.

كما تم تسجيل حرائق عدة في كولورادو حيث تسبب الطقس الحار والجاف في اندلاع النيران.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى