أخبار عاجلة

الكهرباء كشوف بدل الطعام لنظام | جريدة الأنباء


  • بدء تلقي الطلبات «أونلاين» للجزء الرابع من المرحلة الأولى بـ 203 قسائم

دارين العلي

أصدر وزير الكهرباء والماء بالوكالة ووزير النفط د.خالد الفاضل توجيهاته لقطاعات وزارة الكهرباء والماء لإعداد الكشوف الخاصة بالموظفين المستحقين لبدل الطعام العاملين بنظام النوبات بأثر رجعي منذ نوفمبر العام الماضي، حيث ستتم مخاطبة وزارة المالية للحصول على الاعتمادات اللازمة لصرف البدلات بأقرب وقت.

الى ذلك، أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن بدء استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي لمنطقة غرب عبدالله المبارك ضمن الجزء الرابع من المرحلة الأولى في القطع 5 و6 و7 بواقع 203 قسائم.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إنه مع هذا الجزء تصبح الوزارة جاهزة لإيصال التيار إلى ما يزيد على 3100 قسيمة في المدينة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية.

وأفادت المصادر بانه يتم حاليا تشغيل اكثر من محطة توزيع ثانوية في اليوم الواحد إلى حين الانتهاء منها وفق الجداول الموضوعة، لافتة إلى أن الوزارة تركز حاليا على تشغيل المحطات في القطع والشوارع التي تم تشييد الابنية فيها بهدف إيصال التيار لها بأسرع وقت.

وأوضحت أن قطاع شبكات التوزيع خاطب البلدية بمنح أصحاب القسائم في القطع التي شارفت الوزارة على الانتهاء من تشغيل محطاتها فيها اذن لا مانع من إيصال التيار حتى يتسنى لأصحابها الانتهاء من المعاملة بالتزامن مع الانتهاء من تشغيل المحطات ما يسرع من عمليات الإيصال.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة طلبت من ملاك القسائم السكنية في المنطقة تركيب الأجهزة الموفرة للطاقة كأجهزة التكيف مع تقنية الانفيرتر وكذلك تركيب إضاءات الـ «LED» للمساهمة في الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.

هذا ويتم تقديم طلبات التمديد «اونلاين» عبر موقع الوزارة حيث يطلب من مقدم الطلب عدة مستندات وهي مخطط التكييف والبلدية ورخصة البناء ونموذج طلب ترخيص إيصال تيار وصورة عن وثيقة التملك وصورة عن البطاقة المدنية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى