أخبار عاجلة

القلوب الساهية تفقد شاعرها | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

فقدت الساحة الغنائية أحد شعرائها المميزين برحيل الشاعر الغنائي يوسف الصابري الذي توفاه الله عز وجل امس ووري جثمانه في مقبرة صبحان بحضور عدد من اهله واقاربه واصدقائه، حيث اقتصر العزاء على المقبرة فقط نظرا للظروف التي نعيشها بسبب جائحة كورونا.

الراحل «بوعبدالله» يوسف الصابري يعتبر من الشعراء المثقفين لما يتمتع به من ثقافة عالية نجدها في اشعاره التي يغنيها كبار المطربين، فمن ينسى اغنية «القلوب الساهية» التي غنتها المطربة نوال الكويتية، ومن ينسى اغنية «مشكور ياللي» للمطرب نبيل شعيل، ومن ينسى اغنية «قلبك صخر جلمود» للمطرب راشد الماجد، ومن ينسى اغنية «الله عليك» للمطرب طلال سلامة، ومن ينسى اغنية «موعدي» للمطرب حمد المانع، أغان جميلة تحمل بين طياتها معاني جميلة من حب وعتب ولوعة وشوق لا يستطيع كتابتها الا شاعر بحجم الراحل يوسف الصابري الذي يمتلك ملكة شعرية متفردة بعيدة عن التعقيد والتكلف الذي نجده عند بعض الشعراء.

الراحل يوسف الصابري ينتهج أسلوب الكيف وليس الكم في إنتاجاته الشعرية، فهو لا يحب الظهور الإعلامي الزائف، وهذا ما ميزه عن غيره من ابناء جيله الذين كانوا يبحثون عن الظهور في كل شيء دون النظر إلى نوعية البرنامج الذي سيظهرون به.

مهما نتحدث عن الراحل «بوعبدالله» يوسف الصابري لا نوفيه حقه لإنتاجاته الشعرية الجميلة التي تغنت والتي لم تتغن بعد، بالاضافة الى مساعدته للعديد من الشعراء والوقوف معهم في بداية مشوارهم لأنه باختصار صاحب «فزعة» لمن يطلب منه المساعدة.. الله يرحمك يا «بوعبدالله».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى