أخبار عاجلة

قيود الإغلاق قد تضر الأطفال أكثر من | جريدة الأنباء


أظهرت دراسة أجرتها هيئة الصحة العامة بإنجلترا أن الأطفال يلعبون دورا محدودا للغاية في انتشار وباء كورونا وانهم يواجهون مستوى منخفضا من احتمال الإصابة بالعدوى والوفاة بسببها.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن الدراسة أنها قامت بتحليل نحو 130 ألف اختبار إيجابي أجري بين يناير ومايو وان أقل من طفل من بين 20 جاءت نتائجهم إيجابية مقارنة بواحد من بين كل 4 بالغين، في حين كان معدل الوفيات بين الأطفال 0.5%.

وعلق أحد القائمين على الدراسة د.شاميز لادهاني أن النتائج «تشكل إضافة إلى الدلائل الكثيرة على أن خطر تعرض الأطفال للعدوى بـ «كوفيد- 19» منخفض جدا مقارنة بالبالغين، وان احتمال وقوعهم فريسة للمرض بسببه قليل جدا».

وقال إنه بالإضافة الى ذلك لم تلحظ الدراسة أي ارتفاع كبير في وفيات الأطفال لمختلف الأسباب منذ بداية الوباء بالرغم من المخاوف من أن قيود الإغلاق قد تكون منعت الأهل من أخذ أطفالهم المرضى الى المستشفى.

ولكن بعض الخبراء يعتقدون أن قيود الأغلاق ربما تسببت بوفاة أطفال أكثر مما تسبب به فيروس كورونا نفسه.

وذكرت الدراسة أن من بين 4 أطفال في انجلترا توفوا بسبب الوباء وكانت أعمارهم تتراوح بين 10 و15 عاما كان طفل واحد فقط لا يعاني من مرض آخر.

أسباب ظاهرة ضعف تأثير «كوفيد- 19» على الأطفال لا تزال غير مؤكدة، ولكن الخبراء يخمنون بأن هذا يرجع إلى أن رد فعل نظامهم المناعي مختلف مما يصعب غزو الفيروس لخلاياهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى