أخبار عاجلة

بالفيديو رئيس الوزراء مدينة المطلاع | جريدة الأنباء


عادل الشنان

تأكيدا لما نشرته «الأنباء» حول الترتيب لإجراءات الاستلام المبدئي لقسائم مشروع مدينة المطلاع السكنية، بارك سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بدء إجراءات الاستلام الابتدائي للمشروع في بداية شهر نوفمبر على أن تبدأ عملية التسليم الفعلي المرحلي للقسائم الإسكانية قبل نهاية عام 2020.

جاء ذلك خلال لقاء سمو رئيس الوزراء مع وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس ومدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.بدر الوقيان، حيث استعرضت الفارس ما تم إنجازه خلال الشهور القليلة الماضية من قبل فريق العمل، من تكثيف للأعمال المتعلقة بالبنية التحتية لمشروع مدينة المطلاع السكنية، والتي تعتبر أكبر مشروع إسكاني في تاريخ الكويت والمنطقة.

ورفعت وزيرة الإسكان لسمو رئيس مجلس الوزراء خطة ومراحل استلام المشروع تمهيدا لتسليمها للمواطنين من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد عن سعادته ومباركته للخطوات التي تم إنجازها في تحقيق طموحات المواطنين من خلال الاجتهاد في تسريع وتيرة الإنجاز التي تكللت بجاهزية المؤسسة للبدء في إجراءات استلام المشروع على الرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدتها البلاد من تداعيات أزمة كورونا والحظر الكلي والجزئي والعزل التام لمناطق تواجد عمالة المشروع.

وأشاد الخالد بجهود فريق العمل المكلف بمتابعة ملف مشروع مدينة المطلاع السكنية، مبينا أن الإصرار والعزيمة والسعي الجاد للإسراع في الخطوات المتعلقة باستلام المشروع وبدء توزيع القسائم الإسكانية على المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر المضي في بناء منازلهم بهذه المدينة الجديدة.

بدورها، وصفت الفارس هذه الخطوة بأنها تعد «بشرى» طال انتظارها لجميع المواطنين الذين تم تخصيص قسائم إسكانية لهم في المشروع من قبل المؤسسة، مبينة أن عملية تسليمهم شهادة لمن يهمه الأمر قبل نهاية العام الحالي هي شغلها الشاغل انسجاما مع توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء.

واعتبرت الوزير الفارس أن مباركة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد لخطوات المؤسسة في هذا المشروع الضخم دليل على حرص سموه على الملف الإسكاني واهتمامه بتحقيق نهضة عمرانية جديدة لوطننا الغالي.

وفي حسابها على موقع «تويتر» زفت وزيرة الأشغال والإسكان د.رنا الفارس بشرى إلى «اخواتنا واخواننا المواطنين ببدء اجراءات الاستلام الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع بتاريخ 1 نوفمبر تمهيدا للبدء بالتسليم الفعلي المرحلي قبل نهاية 2020».

وقالت الفارس إن ذلك يأتي «‏بفضل الله ثم بدعم من سمو رئيس مجلس الوزراء للملف الإسكاني وجهود فريق العمل».

وأضافت: سنبشر أهالي «جنوب عبدالله المبارك» قريبا بإذن الله.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى