أخبار عاجلة

أمة 2020 تعقد 28 نوفمبر أو 5 ديسمبر | جريدة الأنباء


رشيد الفعم

التحضير «الحذر» للانتخابات البرلمانية المقبلة على المستوى الرسمي بدأ فعليا، خصوصا مع قرب انتهاء الفصل التشريعي الحالي لمجلس الأمة والمتوقع في العاشر من شهر سبتمبر المقبل، حيث ستكون الجلسة الختامية لدور الانعقاد الرابع والأخير من عمر المجلس.

مصدر حكومي مطلع أشار في تصريح لـ «الأنباء» إلى أن الجهات المعنية وعلى رأسها وزارتا الصحة والداخلية بدأتا بوضع الملامح العامة لخطة «انتخابات أمة 2020».

وكشف المصدر أن وزارة الصحة طلب منها صياغة تقرير نهائي يقدم نهاية الشهر المقبل يوضح تفاصيل الوضع الصحي وإمكانية اجراء الانتخابات بوضعها العادي، موضحا أن الأوضاع حتى اللحظة تشير الى أن عقد الانتخابات سيكون بتاريخ 28 نوفمبر المقبل أو 5 ديسمبر.

ولفت الى أن الترتيبات الأولية فيما يخص آلية سير العملية الانتخابية ستكون بوضع بعض الاحترازات الصحية ومنها زيادة عدد المدارس المخصصة للاقتراع حتى يطبق أقصى قدر من التباعد الاجتماعي وكذلك وضع اشتراطات صحية لعملية الاقتراع.

وأكد أن كل هذه التصورات موجودة ومنها أيضا قضية إقامة الندوات التي ستكلف البلدية بوضع اشتراطاتها التنظيمية كالتباعد الاجتماعي في المقار الانتخابية والتي ستحدد لها مدة معينة عكس السابق مع منع الأطعمة على المفارش الأرضية والاقتصار على «البوفيهات» وغيرها من الأمور التي ستدرسها الجهات المختصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى