أخبار عاجلة

بالفيديو أوبريت لا يا بيروت رسائل | جريدة الأنباء


دعاء خطاب Doua_khattab

أيام قليلة ويطرح الأوبريت المنتظر «لا يا بيروت» الذي يشارك فيه نخبة من فناني الخليج والوطن العربي تضامنا مع الشعب اللبناني بعد الفاجعة التي ألمت به بعد تفجير «مرفأ بيروت» وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الضحايا، حيث تشارك فيه المطربة المصرية أمينة، والمطرب اللبناني أيمن زبيب، والمطربة الأردنية زين عوض، والمطرب العراقي همام إبراهيم، والمطرب الفلسطيني مهند خلف، والمطرب السوري مراد ملحم، والمطربة التونسية ندى مراد، والأوبريت فكرة وكلمات الشاعر عماد الأسعد والألحان والماسترينغ سليم سلامة، والتوزيع والمكس لحمزة الغازي.

ووجه المطربون المشاركون في الأوبريت رسالة حب وتفاؤل وسلام إلى لبنان عبر «الأنباء» بعد حادث الانفجار الضخم الذي تعرضت له العاصمة اللبنانية بيروت، قائلين «واجبنا الوطني ومحبتنا الكبيرة لست الدنيا وشعبها دفعنا لتقديم أغنية «لا يا بيروت»، فما شاهدناه من مقاطع مصورة مفجع ولن ننساه يوما». وأكدوا ان الشعب اللبناني العظيم جبل على تحدي الصعاب ومواجهة العراقيل بكل شجاعة وبسالة.

ويقول مطلع الأوبريت: «ممنوع تركعي.. ممنوع توقعي.. لا يا بيروت»، لم لا وهو الشعب الذي تعلم منه العالم أجمع «حب الحياة»، فستعود لبنان شامخة كما عهدناها، وشكروا «الأنباء» والقائمين عليها لدعمهم هذا العمل الوطني النبيل وإتاحة الفرصة لتوجيه رسائل المحبة والسلام الى الشعب اللبناني العظيم، وهو مشهود لكويت الإنسانية التي عرفت بحبها لأشقائها العرب ودعمها المستمر لجميع الدول وعلى جميع الأصعدة.

من ناحيته، قال الشاعر وصاحب فكرة الأوبريت عماد الأسعد خلال حديثه لـ «الأنباء»: ان هذا العمل الذي حمل الطابع الوطني يهدف الى رفع الروح المعنوية والإيجابية ونشر الأمل من جديد، ودعوة الشعب اللبناني للتماسك، وتخطي ما يواجهه من صعاب، وكان أيضا بمنزلة صرخة ألم للوضع الذي يعيشه لبنان هذه الأيام. وتقول كلماته:

ممنوع انتي تركعي

ممنوع انتي تدمعي

ممنوع انتي توقعي

لا لا لا يا بيروت

تا الحلم يتجدد

قومي البسي ابيض

ما بيلبق الاسود

الا ليل بيموت

وانتي ما بتموتي

انتي ما بتموتي

وتاريخك بيشهد

بيروت يا عشق العرب

مكتوب اسمك بالدهب

الله عاللي كان السبب

وبعدنا يا بيروت

شمسك ما رح بتغيب

ورح نتلاقى قريب

وجبالك إلبتشيب

مأكد ما رح بتموت

وانتي ما بتموتي

انتي ما بتموتي

وتاريخك بيشهد

واختتم الأسعد معبرا عن سعادته بعد أن لاقت الفكرة قبول واستحسان الفنانين الذين سارعوا بتسجيل مقاطعهم الخاصة دون تردد، معتبرين انه واجب وطني وتعبير بسيط عن مدى محبتهم وتضامنهم مع الشعب اللبناني العظيم.

بدوره، قال الملحن سليم سلامة: أتمنى ان ينال العمل الذي شارك فيه عدد من مطربي الوطن العربي إعجابكم، واقول لوطني لبنان «لا مارح تموتي، وستضيء شمسك سماء العالم وستظل عروس المنطقة»، ووجه الشكر لدولة الكويت على فزعتها لكل من يحتاجها كما وجه شكره لـ«الأنباء» لتبنيها ودعمها نشر هذا الاوبريت.

أمينة تبكي بيروت

قالت المطربة المصرية أمينة إن مشاركتها في هذا العمل ما هو الا تعبير عن جزء بسيط من مشاعرها تجاه لبنان العظيمة التي تعتبرها وطنها الثاني، حيث كانت تتواجد في بيروت معظم أوقات العام.

واشارت خلال حديثها لـ «الأنباء» الى بكائها لحظة سماعها نبأ انفجار المرفأ، قائلة: كان وقع الخبر علي كالصاعقة، ولم استطع منع دموعي من الانهمار.

وتابعت : لبنان هي عروس الدول العربية لا يليق بها سوى الفرح والسلام، وأقولها مرة اخرى «ممنوع أن تركع لبنان ولا يليق الاسود بها، بيروت التي نستمد منها بهجتنا وسعادتنا، ستنهض وتعود أقوى من ذي قبل وقلوب جميع العرب معها»، وأعربت امينة عن شكرها لـ«الأنباء» التي تدعم الفن والفنانين وتسهم في نشر أصواتهم ورسائلهم ومشاعرهم، كما أثنت على الجهود الحثيثة التي قدمتها دولة الكويت لشقيقتها لبنان، قائلة «ليس غريبا على كويت العزة ما تقوم به مع جميع الدول، فنحن في النهاية نبقى أشقاء، أحزاننا وأفراحنا ووحدتنا وتاريخنا ومستقبلنا واحد».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى