أخبار عاجلة

البورصة باللون الأخضر مع مكاسب ربع | جريدة الأنباء


شريف حمدي

واصلت بورصة الكويت نشاطها الإيجابي الذي بدأته منذ استئناف النشاط عقب عطلة عيد الأضحى، حيث شهدت البورصة ارتفاعا جماعيا للمؤشرات في جلسة تعاملات امس، وذلك على وقع استمرار استهداف الأسهم القيادية في السوق الأول، وعدد من الأسهم المتوسطة بالسوق الرئيسي.

وعلى إثر استهداف هذه النوعية من الأسهم واصلت القيمة السوقية لبورصة الكويت تحقيق المكاسب، حيث أضافت بنهاية جلسة تعاملات امس 263 مليون دينار لتضاف للمكاسب السابقة لتصل إلى مستوى 29.05 مليار دينار ارتفاعا من 28.79 مليار دينار في جلسة أول من أمس.

وبمواصلة المكاسب المحققة على مستوى القيمة السوقية تراجعت الخسائر المحققة منذ بداية العام بسبب تداعيات فيروس كورونا إلى 18% بعد أن تجاوزت خلال فترة ذروة تفشي الفيروس وإغلاق النشاط الاقتصادي في إطار الإجراءات الاحترازية إلى 26%.

وارتفعت السيولة المتدفقة للسوق امس بشكل لافت، إذ ارتفعت بنسبة 31% ببلوغها 38.07 مليون دينار ارتفاعا من 29.1 مليون دينار أول من أمس.

وتركزت السيولة حول الأسهم القيادية بشكل لافت، إذ استحوذت أسهم بيتك وزين والوطني وأهلي متحد والخليج على 64% من إجمالي السيولة، وذلك بواقع 10.5 ملايين دينار لسهم بيتك، و4.4 ملايين دينار لسهم زين، و3.9 ملايين دينار لسهم الوطني، و2.8 مليون دينار لسهم أهلي متحد، و2.7 مليون دينار لسهم الخليج، وحققت جميع هذه الأسهم مكاسب سوقية لافتة بنهاية تعاملات جلسة أمس.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات امس ارتفاعا، تصدرها المواد الأساسية بنمو نسبته 1.3%، بينما تراجع أداء مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض 4.7%.

وجـــاء ســـهم «أسمنت الفــجيرة» على رأس القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 7.3%، فــيما تصدر سهم «أسمنت الخليج» القائمة الحمراء متراجعا بنحو 9.5%.

ويبدو أن السوق تجاوز مرحلة النتائج المالية المتراجعة بنهاية النصف الأول والتي يتم الإعلان عنها تباعا في الوقت الحالي، حيث تعد نتائج متوقعة ومقبولة في ضوء التحديات الكبيرة التي نتجت عن تفشي فيروس كرونا خلال النصف الأول.

وأنهت البورصة تعاملات امس على ارتفاع المؤشرات بشكل جماعي، إذ ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 1.1% محققا 61 نقطة مكاسب ليصل إلى 5608 نقاط، كما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.4% بإضافة 16.5 نقطة ليصل إلى 4094 نقطة، فيما ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 0.9% بإضافة 46.2 نقطة ليصل إلى 5099 نقطة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى