أخبار عاجلة

كوفيد – 19 يدفع البريطانيين أكثر | جريدة الأنباء


ذكر موقع «ديلي أونلاين» أن بريطانيا تشهد اتجاها متزايدا للهجرة من المدن الكبرى الى البلدات الصغيرة والقرى نتيجة وباء كورونا. وأوردت الصحيفة نقلا عن مكاتب عقارية ومواقع إنترنت أن هذا الاتجاه ليس محكوما باعتبارات مالية لأن أسعار العقارات في الأرياف القريبة من المدن تفوق أسعارها في المدن نفسها.

ويضيف الموقع أن الاستفسارات غالبا ما تكون حول بلدات وقرى تابعة للمدينة، مما يرجح أن يكون الراغبون في الانتقال حريصين على الاحتفاظ بوظائفهم الحالية مع عدم الخشية من الاضطرار لقطع مسافات طويلة الى أعمالهم بعد انتشار فرصة العمل من المنزل.

ويرى الخبراء العقاريون ان الأرياف تمثل جاذبا قويا للسكن بما توفره من مساحات طبيعية أرحب وهدوء وقلة تلوث وحياة اجتماعية أكثر حميمية. ويحتل وجود حديقة للمنزل أفضلية واضحة لدى للهاربين من السكن في بيوت ذات حدائق صغيرة أو في أبراج سكنية، مما يرجح فرضية ان البحث عن نمط صحي للعيش بعيدا عن ضوضاء المدن واكتظاظها.

ومن الطبيعي أن العيش في الأرياف يمنح صاحبه حرية أكبر في التحرك بمعزل عن القيود المفروضة على التنقل في المدن بسبب إجراءات مكافحة كوفيد-19.

وهو يوفر على أي حال مجالا للتريض وحتى للاستغناء عن الكمامات عندما يخرج الى حديقة خاصة رحبة. ومع القرب النسبي للمسافة عن مكان العمل وتزايد شعبية فكرة ممارسة العمل من البيت تمثل القرى حلا مثاليا للتخلص من أعباء المدينة بما تنطوي عليه من احتمالات اكبر للإصابة بعدوى كورونا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى