أخبار عاجلة

الحكومة المصرية قرار الـ PCR يسري | جريدة الأنباء


القاهرة – ناهد إمام وأ.ش.أ

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية بدأت في اتخاذ عدد من الإجراءات للحفاظ على الوضع الجيد الذي تم الوصول إليه في مواجهة ڤيروس كورونا.

وأوضح المستشار نادر سعد أن من ضمن تلك الإجراءات إلزام غير المصريين “الأجانب”  القادمين من الخارج بإحضار شهادة PCR تؤكد خلوهم من ڤيروس كورونا، وتكون صادرة بحد أقصى 3 أيام قبل الوصول إلى مصر، مشيرا إلى أن القرار لا يشمل المصريين القادمين من الخارج، كما لا يشمل الأجانب القادمين إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، وهي المحافظات المسموح لها باستقبال حركة السياحة الخارجية.

ونوه سعد بأنه في حال رغبة السائحين المتواجدين بالمحافظات الثلاث في الخروج منها وزيارة أي محافظات أخرى يجب عليهم استخراج شهادة PCR تؤكد خلوهم من ڤيروس كورونا حتى يتمكنوا من زيارة الأماكن السياحية الأخرى في باقي ربوع مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن تطبيق القرار الخاص بشهادة الـ PCR على القادمين غير المصريين سيبدأ يوم السبت ١٥ أغسطس الجاري، من أجل منح الفرصة لشركات الطيران لإبلاغ المسافرين الذين حجزوا تذاكر طيران إلى مصر، مشيرا إلى أن ثبوت الجنسية بالنسبة للمصري القادم إلى البلاد من أجل إعفائه من شهادة الـ PCR في المطار يكون إما بحمله جواز سفر مصريا ساري الصلاحية، أو أصل بطاقة الرقم القومي، أو شهادة الميلاد المميكنة إذا كان قادما للبلاد بجواز سفر أجنبي.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن هذا القرار مثله مثل غيره من القرارات الاحترازية سيخضع للمراجعة والتقييم الدوري بعد فترة من تطبيقه للنظر في مدى جدوى استمرار العمل به.

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى