أخبار عاجلة

التجارة تعلن تسيير طائرة مساعدات غذائية الى لبنان



كونا – أعلنت وزارة التجارة والصناعة تسییر طائرة مساعدات مواد غذائیة الیوم الجمعة الى العاصمة اللبنانیة بیروت ضمن جسر المساعدات الانسانیة المقدمة للاشقاء في لبنان اثر الانفجار الكبیر الذي شھده مرفأ بیروت.

وقالت الوزارة في بیان خصت بھ وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن مساعدات المواد الغذائیة جاءت بالتنسیق مع وزارتي الخارجیة والدفاع وشركة المطاحن الكویتیة بناء على توجیھات سامیة من سمو نائب الأمیر وولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله للتضامن والوقوف مع الشعب اللبناني .

وأشارت الى تقدیم مساعدات عبر شحنات مجدولة تتضمن مواد غذائیة عاجلة مع بدایة الاسبوع المقبل مبینة ان المواد تتضمن الحلیب والزیت وصنفین من انواع الطحین.

ومن جھتھ قال الوكیل المساعد للشؤون الفنیة وتنمیة التجارة الكویتیة محمد العنزي في تصریح ل(كونا) ان الجسر الجوي الغذائي الى لبنان الذي بدأ الیوم یأتي بمساھمات من عدة جھات حكومیة عبر وزارتي التجارة والصناعة والصحة الكویتیتین بالإضافة إلى جمعیة الھلال الأحمر الكویتي.

وأشار العنزي إلى استمرار الجسر الجوي لتقدیم السلع الغذائیة والإنسانیة الى لبنان خلال الأیام القادمة مؤكدا ان العمل جار ایضا لتنظیم ووضع خطة لتقدیم تلك المساعدات عبر النقل البري المباشر.

واعرب عن شكره وتقدیره لوزارة الدفاع الكویتیة لوضعھا كل الإمكانات والتسھیلات لضمان وصول السلع بأسرع وقت ممكن الى “اخوتنا في لبنان” داعیا الله عزو وجل أن تتجاوز بلادھم ھذه الكارثة.

یذكر ان وزیر التجارة والصناعة خالد الروضان جدد اتصاله بوزیر الاقتصاد والتجارة اللبناني راؤول نعمة لمعرفة احتیاجات لبنان من المواد الغذائیة والتي یمكن ان تقدمھا الكویت لاشقائھا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى