أخبار عاجلة

اليمن.. مقتل 17 شخصا بمحافظة مأرب بسبب السيول

(كونا) – أعلنت السلطات الصحية اليمنية الاثنين عن مقتل 17 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها محافظة (مارب) منذ أيام. وقال مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة (مارب) في بيان له إن غرفة عملياته سجلت وصول 21 حالة إلى المستشفيات منها 17 حالة وفاة وأربع إصابات جراء الأمطار والسيول. وأضاف بأن من بين الوفيات تسعة من كبار السن وثمانية أطفال “وجميعها وصلت المستشفيات بعد وفاتها غرقا بمياه السيول باستثناء حالة واحدة جراء صاعقة رعدية”.
وأشار إلى أن الحالات المصابة بينها امرأتان وجميعها تتلقى الرعاية الطبية في المستشفيات مبينا أنها وقعت نتيجة جرف السيول أو تهدم جدران المنازل أو تأثرا بالصواعق الرعدية.
وتشهد عدد من المحافظات اليمنية أمطارا غزيرة وسيولا جارفة منذ أكثر من أسبوع خلفت أضرارا بالغة كان أكثرها تأثيرا على مخيمات النازحين إذ أدت لتضرر أكثر من 2200 أسرة غالبيتها في (مارب) بواقع 1340 أسرة. وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه أمس الأحد محافظي عدد من المحافظات التي تضررت من الأمطار والسيول بسرعة إغاثة النازحين والمتضررين مناشدا مختلف المنظمات والجهات المعنية في الداخل والخارج تقديم المساندة والدعم المأمول لتجاوز هذه الظروف الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى