أخبار عاجلة

تنظيم مميز في المسالخ والدخول بعد | جريدة الأنباء


  • مدير إدارة تفتيش الجهراء بهيئة الغذاء نواف العنزي ل”الأنباء”: 100 ذبيحة كل ساعة.. ومراقبة مشددة على تطبيق الإجراءات الصحية
  • فهد العنزي ل”الأنباء”: توفير المعقمات والكمامات والملصقات البصرية واستجابة من الجميع
  • الذايدي ل”الأنباء”: الترتيب مميز وهناك زحمة خارج المسلخ أما في الداخل فكل شيء يتم بسلاسة
  • الفضلي ل”الأنباء”: الجهود المبذولة تعكس التحضير المسبق وبعض التقصير في عملية التنظيم

محمد راتب

بعد انتهاء خطبة عيد الأضحى المبارك بلحظات انطلق المواطنون للتقرب إلى الله تعالى بذبح الأضاحي إحياء لسنة أبينا إبراهيم عليه السلام، حيث تشهد البلاد وضعا استثنائيا مختلفا عن الأعوام الماضية، في ظل جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بها.

فبعد الاستماع إلى توجيهات خطيب العيد توجه المضحون الى المسالخ المخصصة لعمليات ذبح الأضاحي ملتزمين بالتعليمات والاشتراطات والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات، حيث يتم الدخول عبر الباركود بعد الحجز من خلال المنصة، وقد لوحظ تدني أعداد المضحين هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

“الأنباء” حضرت إلى مسلخ محافظة الجهراء حيث التقت مدير إدارة تفتيش محافظة الجهراء في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د. نواف العنزي الكي أكد أنه صدر قرار من رئيس مجلس الإدارة المدير العام عيسى الكندري بالإشراف على متابعة الإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي ولبس الكمامات والقفازات حسب قرارات مجلس الوزراء للحفاظ على الصحة العامة.

وتابع بأن الترتيبات قامت بها إدارة المسالخ بإشراف مديرها محمد السالم ونحن جزء مكمل لهذا العمل، حيث تم تخصيص منصة متى للحجز والدخول عبر الباركود لذبح الأضاحي، مشيرا إلى أن العملية تتم بسهولة ويسر، والمفتشون يقومون بالعمل على أكمل وجه في صالات الاستراحة والتنظيم، أما صالة الذبح فقد جرى تحديد 100 ذبيحة في كل ساعة.

وتقدم بالتهنئة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد والكويتيين والمقيمين بحلول عيد الأضحى المبارك سائلا الله أن يعيد صاحب السمو إلى البلاد سالما معافى.

أما مراقب التفتيش فهد العنزي فقال ل”الأنباء” إن الترتيبات مميزة هذا العام على أكمل وجه مع الالتزام بالاشتراطات الصحية وتم توفير المعقمات والكمامات والملصقات البصرية، مبينا أن الجميع مستجيبون ومتجاوبون والأمور تسير بشكل طبيعي والذبح يتم بالحالة الطبيعية.

وبدوره قال منيف الذايدي إنه على الرغم من وجود فيروس كورونا المستجد إلا أن الترتيب مميز ولكن يوجد تأخير في المواعيد ولاحظنا حالة من الزحمة خارج المسلخ أما في الداخل فكل شيء منظم ومرتب ويتم بسلاسة ويسر وسهولة.

من جهته شكر مشعل الفضلي القائمين من إدارة المسالخ وهيئة الغذاء على الجهود المبذولة والتي تعكس التنظيم والترتيب والتحضير المسبق، موضحا أنه قد يكون هناك بعض التقصير وسببه أنه لأول مرة تمر البلاد بمثل هذه الأزمة، متقدما بالتحية لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد والمواطنين والمقيمين بمناسبة حلول عيد الأضحى.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى