أخبار عاجلة

هل التفاؤل يطيل الأعمار؟

[ad_1]

المتشائمون معرضون للوفاة قبل المتفائلين حسب دراسة اعدها باحثون طبيون استراليون، ولكن هذا لا يعني ان المتفائلين يتمتعون بعمر مديد.

وذكر موقع ” ديلي ميل ” ان الدراسة شملت اكثر من 3 آلاف شخص ممن هم فوق سن الخمسين. وأظهرت الدراسة ان المتشائمين يتوفون قبل عامين في المتوسط من الآخرين.

وفي حين لم تجزم الدراسة بأسباب ذلك فانها طرحت احتمال ان المتشائم يكون غالبا مهملا لوضعه الصحي مما يؤدى الى تراجعه بصورة أسرع من الآخرين. ولاحظت الدراسة ان احد أسباب وفاة المتشائمين هو المشكلات الصحية المتعلقة بأمراض القلب والشرايين. وفي هذا  الصدد قال أحد المشرفين على الدراسة الدكتور جون ويتفيلد: ” هنالك مؤشرات على انه قد يكون للمواقف المتفائلة والمتشائمة تأثير على الدماغ وعلى تركيب الدم وربما على التهاب جدار الشرايين.”

لاحظت الدراسة ان اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب لا تأثير لها على الصلة بين التشاؤم والوفاة. ويقر الدكتور ويتفيلد بأن الدراسة لم تتوصل الى سبب لوفاة المتشائمين قبل غيرهم ولكنه رفض فكرة ان الاصابة بالأمراض تسبب التشاؤم او ان التشاؤم يسبب الأمراض. وقال ان هنالك احتمالا بأن المتشائمين لا يعتنون جيدا بصحتهم ولا يجدون جدوى من اتباع النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي والتمارين.

ولم تجد الدراسة أي فارق في النتائج بين النساء والرجال.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى