أخبار عاجلة

علي حسن معركة السماء والأرض ترصد | جريدة الأنباء


يمثل فيلم «معركة السماء والأرض» – العـــاصـفــــة والدرع – أحدث أعمال المخرج د.علي حسن الذي يمتلك تاريخا وإنجازات فنية متميزة رسخته كواحد من أبرز صناع السينما الوثائقية على الصعيدين المحلي والخليجي بالإضافة لرصيده المتميز في إخراج أبرز الاستعراضات الوطنية.

ومن خلال عمله الجديد يسلط الضوء على الضربة الجوية عام ١٩٩١ ويتحدث عن بطولات الطائرات الكويتية والدعم السعودي من قبل قائد القوات المشتركة سمو الأمير خالد بن سلطان آل سعود.

وفي تصريح صحافي بمناسبة التحضيرات لإطلاق الفيلم الجديد قال المخرج د.علي حسن: أولا لا أنسى دعم وزارة الإعلام في عملي الجديد «معركة السماء والأرض» – العاصفة والدرع – الذي أستضيف فيه عددا بارزا من الشخصيات منهم كولن باور وزير الدفاع الأميركي الأسبق وجميس جونسن قائد القوات الأميركية الخاصة وعمرو موسى وزير خارجية مصر الأسبق والأمين العام للجامعة العربية الأسبق وتشاك هورنر قائد القوات الجوية الأميركية بالإضافة الى مقابلات مع طيارين كويتيين وعددهم 12 طيارا وقائد سرب، من بينهم اللواء طيار عبدالله مبارك الذي أسقطت طائرته.

وأستطيع التأكيد اننا سنكون أمام لقاءات للمرة الأولى مع عدد من تلك الأسماء ومن بينهم الجنرال جيسي جونسن وأيضا الجنرال تشاك هورنر وهذا الأخير قائد القوات الجوية في عملية «عاصفة الصحراء».

وتابع قائلا: ومن الكوادر الكويتية هناك لواء ركن طيار متقاعد خميس فرحان ولواء ركن طيار متقاعد نادر شعبان والفريق أول علي المؤمن وعميد ركن طيار عبدالله السمدان وعميد طيار محمد المسري وعميد طيار عماد المؤمن ولواء طيار عبداللطيف العبدالجليل ولواء طيار طاهر الفيلكاوي ولواء طيار احمد بستكي ولواء طيار يوسف الملا ولواء ركن طيار محمد مبارك.

وأشار الى ان العمل الجديد الذي يعرض يوم الثاني من أغسطس سيرصد كل التفاصيل الخاصة بالحرب الجوية في معركة – عاصفة الصحراء – التي تكللت بالتحرير العظيم للكويت الحبيبة، مشيرا الى ان الفيلم استغرق الإعداد والتحضير والتصوير له بين الكويت والسعوديــة والـولايات المتحدة الأميركية وجمهورية مصر العربية قرابة العامين الكاملين، وهو ما يمثل وثيقة مهمة من حرب تحرير الكويت نقدمها للشعب الكويت ولتبقى وثيقة للأجيال.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى