أخبار عاجلة

ثورة بريطانية في استخدام الدراجات | جريدة الأنباء


ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن الأطباء البريطانيين سيصدرون وصفات طبية باستخدام الدراجات الهوائية لتخسيس أوزانهم. وكشفت الصحيفة عن تخصيص ميزانية بمبلغ 2 مليار جنيه استرليني للتصدي للبدانة في بريطانيا بعدما أثبتت الدراسات أنها من العوامل التي تفاقم تأثيرات كوفيد-19 على الجسم.

وتشتمل الخطة الطموحة على إنشاء ممرات خاصة إضافية للدراجات ودورات تدريب مجانية على حسن قيادتها اضافة الى كوبون بقيمة 50 جنيها استرلينيا لتغطية عمليات صيانة وإصلاح الدراجة الهوائية. وأعلن وزير النقل البريطاني ان 50 ألفا من هذه الكوبونات سيجري توزيعها الكترونيا قبل نهاية يوليو.

الصحيفة وصفت هذه الاجراءات بأنها ثورية لأنها تنطوي على تغيير جذري في مخططات الشوارع فضلا عن التغيير في عادات البريطانيين. وتحظى الخطة بتأييد لافت من رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يحرص على التقاط صور له وهو يقود دراجته الهوائية، كما انه أقر بأن زيادة وزنه كانت احد الأسباب التي أدت الى تمكن فيروس كورونا منه مما أدخله العناية المركزة في أبريل الماضي.

ويقول جونسون ان ركوب الدراجات والمشي يلعبان دورا كبيرا في التصدي لأكبر التحديات الصحية والبيئية في البلاد، مضيفا: «ولكننا لكي نبني بلدا افضل صحة وأكثر نشاطا سنحتاج الىى البنية التحتية الملائمة والى التدريب والدعم لمنح الناس الثقة لكي يتنقلوا على عجلتين».

والجدير بالذكر ان أعداد راكبي الدراجات في بريطانيا تزايد بمقدار الضعف تقريبا بعد اجراءات الاغلاق بسبب فيروس كورونا. وهنالك حاليا اقتراحات بإفساح المجال أمام استخدام أكثر للدراجات الكهربائية، مما سيساعد الأقل لياقة بدنية والمسنين على التخلي عن وسائل النقل العام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى