أخبار عاجلة

بالفيديو الغانم صحة صاحب السمو | جريدة الأنباء


  • الشعب الكويتي والأمتان العربية والإسلامية والعالم يدعون لهذا القائد العظيم بالشفاء العاجل
  • تسلمت طلباً مقدماً من عشرة نواب بشأن تخصيص ساعتين من الجلسة القادمة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمسيرة التعليم العام والخاص والتعليم العالي
  • تلقيت من سمو رئيس مجلس الوزراء كتاباً برد الاقتراح بقانون بشأن قانون مخاصمة القضاة وأعضاء النيابة العامة وذلك وفقا للمادة 66 من الدستور
  • تسلمت طلباً مقدماً من 10 نواب لعقد جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الشمالية المحال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية

ماضي الهاجري – سامح عبدالحفيظ – سلطان العبدان – بدر السهيل

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان ما يصل من أخبار بشأن صحة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مطمئنة جدا، سائلا المولى تعالى أن يعجل بشفائه ورجوعه الى وطنه وشعبه قريبا.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس: «ندعو المولى عز وجل بأن يكلل رحلة استكمال علاج صاحب السمو الأمير بالنجاح إن شاء الله وأن يعود إلى البلاد سالما معافى في أقرب وقت ممكن».

وذكر الغانم «الأخبار التي تصلنا بحمد الله مطمئنة وأنا شخصيا متفائل لأنه ليس فقط الشعب الكويتي يدعو لسموه وإنما الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع يدعو لهذا القائد العظيم بالشفاء العاجل، ونسأل الله سبحانه وتعالى المجيب للدعوات أن يستجيب لهذا الدعاء».

واوضح الغانم انه نقل خلال استقباله اليوم «امس» لسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي تقدير البرلمان الكويتي لما قامت به الرئاسة الأميركية والولايات المتحدة الأميركية من إرسال طائرة الرئاسة الطبية لنقل صاحب السمو الأمير، وكل ما تم تقديمه من دعم وعون سواء كوادر أو طواقم طبية.

من جانب آخر، قال الغانم تشرفت اليوم (أمس): «بلقاء سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، واستمعت إلى توجيهاته ودعمه وتأكيده على تعزيز دولة المؤسسات وأهمية البرلمان».

وأشار الغانم إلى انه سيكون هناك لقاء لأعضاء مكتب المجلس مع سمو نائب الأمير وولي العهد يوم الاربعاء المقبل للاستماع إلى توجيهاته ونصائحه.

وفيما يخص الشأن البرلماني كشف الغانم عن تسلمه كتابا من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برد الاقتراح بقانون بشأن تعديل قانون المرافعات المدنية والتجارية (قانون مخاصمة القضاة وأعضاء النيابة العامة)، وذلك وفقا للمادة 66 من الدستور.

وذكر الغانم انه تسلم ايضا طلبا مقدم من عشرة نواب بشأن تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمسيرة التعليم العام والخاص والتعليم العالي.

وأشار الغانم الى تسلمه طلبا مقدما من عشرة نواب لعقد جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون بشأن إنشاء المنطقة الشمالية المحال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

وفي ختام تصريحه أوضح الغانم انه سيكون هناك اجتماع لمكتب المجلس يوم غد سيقرر فيه المكتب موعد الجلسة المقبلة، مضيفا: «سأخبركم مباشرة عن هذا الأمر فور انتهاء الاجتماع».

من جانب آخر، استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى