أخبار عاجلة

رونالدو يقود يوفنتوس للتتويج بلقب الدوري الإيطالي



حقق نادي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في موسم 2019/2020، للمرة التاسعة على التوالي والـ36 في تاريخه، بعدما نجح بالتغلب بصعوبة بالغة على ضيفه سامبدوريا بهدفين من دون رد في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب “أليانز”، ضمن منافسات الأسبوع (36) في “الكالتشيو”.

وعانت كتيبة المدرب ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي يوفنتوس في الشوط الأول، من ضياع العديد من الفرص أمام مرمى سامبدوريا، الذي نظم صفوفه الدفاعية بشكل جيد، واعتمد على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تباغت “السيدة العجوز” بهدف مُبكر.

وانتظر نادي يوفنتوس حتى الدقيقة (52) من عمر الوقت البدل الضائع للشوط الأول، عندما استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تسجيل الهدف الأول، بعدما وصلت إليه تمريرة متقنة من زميله البوسني ميراليم بيانيتش، ليطلقها صاروخية في شباك حارس سامبدوريا.

وفي الشوط الثاني، نجح نادي يوفنتوس بإضافة الهدف الثاني، بعدما أطلق رونالدو تسديدة قوية تجاه حارس سامبدوريا، الذي صدها لتصل إلى النجم فيديريكو بيرنارديسكي، ويسكنها في شباك الفريق الضيف في الدقيقة (67)، لتواصل “السيدة العجوز” سيطرتها على المباراة، ويحصل البرازيلي كوستا على ركلة جزاء، لكن “صاروخ ماديراً” فشل بتعزيز النتيجة بهدف ثالث.

وأتى فوز نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بموسم 2019/2020، بعدما تربع على عرش جدول الترتيب برصيد 83، بفارق سبع نقاط كاملة عن ملاحقه إنتر ميلان، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 41 نقطة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى