أخبار عاجلة

بالفيديو سكان الفروانية لـ الأنباء | جريدة الأنباء


عبدالله الراكان

بعد حظر كلي استمر ما يقارب الـ 80 يوما عادت الفروانية الى حركتها الاعتيادية، حيث توجه الكثير من قاطني المنطقة وسكانها إلى أعمالهم وسبل رزقهم بعد طول انقطاع جراء الحظر ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الصحية لمواجهة فيروس «كورونا المستجد» في البلاد. وقد عبر عدد من سكان الفروانية عن سعادتهم برفع الحظر الذي عطل اعمالهم، لافتين الى أن ذلك سيساهم بعودة الحياة والعجلة الاقتصادية في البلاد. وأكدوا أنه خلال فترة الحظر كانت جميع المواد الغذائية ومستلزمات الرعاية الصحية متوافرة في المنطقة وان الجمعيات واللجان الخيرية ساهمت برفع المعاناة عن الكثير من المتضررين.

«الأنباء» تواجدت منذ الساعات الباكرة لرفع الحظر عن الفروانية ورصدت عودة الناس لممارسة أعمالهم اليومية المعتادة والتبضع من الأسواق المتواجدة في المنطقة وافتتاح المحلات التي أغلقت خلال فترة قبل الحظر والعزل لأكثر من 80 يوما. وقد عبر عدد من سكان الفروانية عن سعادتهم برفع الحظر، كما أشاروا إلى توافر جميع المواد الغذائية ومستلزمات الرعاية الصحية خلال فترة عزل المنطقة، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، أكد المواطن جاسم الفجي ان الجهات الحكومية قامت بجهد تشكر عليه خلال فترة الحظر، موضحا ان جميع المستلزمات والمواد الغذائية كانت متوافرة، قائلا: نحمد الله ونشكره على نعمة انتهاء فترة الحظر وإن شاء الله تعالى سترجع الحياة كما كانت في السابق، داعيا الجميع لتطبيق قوانين وزارة الصحة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، كما قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح والالتزام بالحذر بعدما عادت الحياة وتطبيق الإجراءات الوقائية.

كسب الرزق

بدوره، قال محمود: نشكر حكومة الكويت على فك الحظر عن منطقة الفروانية، مؤكدا انه كان يعمل في أحد المطاعم قبل فرض الحظر والآن الحمد لله سنبدأ في ممارسة أعمالنا من جديد، وأدعو الله أن يصلح الحال في الكويت ويعود الجميع للسعي وكسب رزقه وان تعود الحياة كما كانت في السابق أفضل، داعيا الجميع الى الالتزام بالتعليمات الصحية.

فرح وراحة

ومن جهته، قال محمد الزين: ان فك الحظر بعد فترة 4 أشهر يشعرك بالفرح وبالراحة النفسية، موضحا انه باستطاعتنا حاليا زيارة الأقارب والذهاب الى العمل، مشيرا الى انه خلال فترة الحظر كانت كل الجمعيات تعمل بجد وجميع المواد الغذائية متوفرة لكن حرية التنقل كانت معدومة ولله الحمد والشكر، سائلا المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والأمان على الكويت وشعبها، وأن يمن على صاحب السمو الأمير بالشفاء العاجل والعودة قريبا إلى أرض الوطن.

فترة صعبة

ومن جانبه، قال محمد عبدالكريم: ان فترة الحظر كانت صعبة جدا علينا خاصة ما يتعلق بحرية التنقل، مشيرا الى ان رفع الحظر هو فرصة لكسب الرزق وتعديل الأوضاع، متمنيا ان تعود الحياة كما كانت في السابق في الفترة المقبلة، داعيا الجميع الى التقيد بالتعليمات والخروج فقط للضرورة والعمل.

أما محمد الجندي فقال: ان فترة الحظر كانت بالنسبة لنا أشبه بالسجن، موضحا ان فك الحظر هو فرصة لعودة الأعمال والنشاط اليومي المعتاد سائلا المولى عز وجل ان يديم نعمة الأمن والأمان على ديرة الخير، مشيرا إلى انه لديه محل في سوق المباركية وكان من الصعب ان يصل إليه، داعيا الجميع الى الحذر والالتزام بالاحتياطات الصحية.

مصلحة الناس

ومن جانبه، أكد هاني محمد ان فرض الحظر على منطقة الفروانية هو في صالح الناس بعد تقدير وزارة الصحة لوجوب فرض الحظر عليها، معربا عن سعادته بفك الحظر وعودة الحياة في المنطقة، مشيرا الى انه وأثناء فترة الحظر كانت ولله الحمد كل السلع الغذائية متوافرة وجميع القوات المتواجدة متعاونة مع سكان المنطقة، داعيا الجميع الى الالتزام بالاشتراطات الصحية وبالتباعد الاجتماعي لكي لا تضيع الجهود السابقة سدى.

الصفوف الأمامية

كذلك توجه ياسر محمود بالشكر الى رجال وزارة الصحة الذين يعملون بالصفوف الأمامية بمواجهة فيروس «كورونا» والى رجال وزارة الداخلية الذين كانوا يتعاملون معنا بكل رقي واحترام، داعيا المولى عز وجل ان يبشرنا بعودة وشفاء صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قريبا بإذنه تعالى.

عودة الأعمال

وبدوره، أكد محمد السيد ان اليوم أشبه بالعيد بعد فك الحظر عن منطقة الفروانية بعد مرور شهرين على تطبيق الحظر، موضحا انه وأثناء فترة الحظر توقفت الأعمال لكن ولله الحمد في الفترة القادمة ستعود الأعمال بإذن الله كما كانت وأفضل، فالجميع مستبشرون خيرا وحريصون على تطبيق الإجراءات الوقائية في جميع الأوقات والظروف والأماكن.

ومن جانبه، أكد محمد سليمان انه وخلال فترة الأزمة أحسنت الجهات الحكومية إدارة الأزمة بشكل مميز، مشيرا الى اننا في الفروانية لم نشعر بفترة الحظر، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت وأميرها وأهلها وأن يديم عليهم نعمة الأمن والأمان.

الخروج للضرورة

أما حسن عاطف فأكد لـ «الأنباء» ان فك الحظر عن منطقة الفروانية «هم وانزاح»، مشيرا الى انه أثناء فترة الحظر تعطلت الكثير من المصالح، داعيا العلي القدير ان يشفي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، داعيا الجميع الى الالتزام بالاحتياطات والتعليمات الصحية وعدم الخروج إلا للضرورة فقط.

كما تحدث محمود حسن عن الأيام السابقة موضحا أنها كانت صعبة على الجميع في أنحاء العالم وليس فقط في الكويت، مشيرا الى ان الحظر على الفروانية كان في مصلحة سكانها، متوجها بالشكر للجهات الحكومية على هذا الجهد المبذول لحماية الناس، موضحا انه أثناء فترة الحظر ولله الحمد كانت جميع السلع والمواد الغذائية متوافرة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى