أخبار عاجلة

بالفيديو الكهرباء تقوي التيار في | جريدة الأنباء


  • بن طفلة: عزل 16 محولاً سيسهم في تخفيف الأحمال والضغوط عن الشبكة الكهربائية بنسبة 40%

دارين العلي

قامت وزارة الكهرباء والماء أمس بتشغيل محطتين فرعيتين لتوزيع الكهرباء في منطقة كبد ضمن خطتها لتقوية التيار وتخفيف الأحمال في سياق تطوير الشبكات، وتهدف هذه الخطوة التي من المقرر أن تتبعها خطوات مماثلة في مناطق الهجن والفروسية الى زيادة التيار في المنطقة ووضع حد للانقطاعات المتكررة والناتجة عن ارتفاع الاحمال غير القانونية جراء المخالفات التي تعاني منها تلك المنطقة.

ويتزامن مع تطوير الشبكة حملة موسعة تنفذها الضبطية القضائية منذ يوم امس الاول على جميع جواخير المنطقة للحد من مخالفات معظمها يثقل كاهل الشبكة بأحمال إضافية.

وحضر في الموقع رئيس قسم التشغيل في مراقبة محافظة الفروانية م.فيصل المستكي الذي لفت إلى أن تشغيل محطتين فرعيتين بمنطقة كبد رقم 6&7 سيساهم في تخفيف الأحمال في تلك المنطقة، مبينا أنها تتغذى من 3 مغذيات بما يعادل 12MW تقريبا، وتعتبر ضمن المرحلة الأولى لتقوية التيار في المنطقة، حيث ستساعد هذه التقويات قطع 13-12-11-10-8-6-2 على تخفيف الأحمال وأيضا حل مشكلة الجهد المنخفض.

وذكر المستكي أن المرحلة الثانية من المشروع تنطلق بانتهاء المرحلة الأولى وستبدأ منذ اليوم وهي تختص بتخفيف الاحمال في منطقة الهجن وفروسية الفروانية، لافتا الى أن هذه المرحلة ستتضمن 4 محطات لكلتا المنطقتين وستؤدي الى تخفيف الاحمال بشكل كبير كما تساهم في استقرار الشبكة.

وأمل من جميع أصحاب الجواخير في منطقة كبد الالتزام بالحد المسموح به للاستهلاك وعدم ارتكاب مخالفات بتقوية التيار دون علم الوزارة وتغيير الفيوزات بقدرات أعلى ما يضر الشبكة الكهربائية في تلك المناطق، مؤكدا ان الوزارة تضع في اعتبارها عند دراسة أي منطقة وتزويدها بالطاقة احتمالية زيادة الأحمال، إلا أنها لا تتوقع هذا الكم من المخالفات التي تثقل الشبكة، مطالبا المستهلكين بعدم المخالفة لأن الشبكة لا يمكن أن تستقر في ظل هذه المخالفات مهما تم تطويرها.

بدوره، شدد رئيس قسم الخطوط الهوائية م.ناصر بن طفلة على أهمية تشغيل محطتين جديدتين ضمن خطة تقوية التيار وتخفيف الاحمال في منطقة كبد، لافتا إلى انه سيتم عزل ١٦ محولا ما سيسهم بتخفيف الأحمال والضغوط عن الشبكة بنسبة 40%، مشيرا الى خطة متكاملة لتعديل وضع الشبك في المنطقة بما يتناسب مع حجم الاستهلاك.

ومن إدارة شبكات التوزيع الكهربائية، أكد م.عبدالله جراغ أن هذه المحطات خطوة مهمة في دعم الشبكة الكهربائية في المنطقة، إذ ستسهم في تقليل الأعطال وبالتالي الانقطاعات التي تتعرض لها الشبكة.

«ممتازة» موظفي «الكهرباء»  في حساباتهم

دارين العلي

قامت وزارة الكهرباء والماء أمس بتحويل مكافآت الاعمال الممتازة 2019 لحسابات المستحقين من موظفيها بعد ان تم اعتمادها يوم الخميس الماضي من قبل قيادات الوزارة وتحويلها إلى البنك المركزي.

وقالت مصادر مطلعة ان المكافآت حولت لجميع مستحقيها الواردة اسماؤهم في الكشوف، مؤكدة انه سيتم النظر في جميع التظلمات التي سترفع من قبل الموظفين لينال كل ذي حق حقه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى