أخبار عاجلة

معهد الأبحاث إمكانية انتقال عدوى فيروس كورونا عبر الهواء



أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية عن توصله إلى نتائج مهمة تخص طريقة انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجدCOVID-19 حيث قام المعهد بإجراء بحث علمي مبني على دراسة ميدانية وتحليل عينات تم أخذها في مستشفى جابر الأحمد، وقد أكدت نتائج البحث الذي يقوم به فريق من الباحثين بالمعهد برئاسة د. علي الحمود إمكانية انتقال العدوى عن طريق الهواء متى ما توفرت بعض الظروف.

وقد ذكر رئيس المشروع الدكتور علي الحمود، بأن النتائج التي توصل إليها الباحثون من شأنها أن تزيد من فهم طريقه انتقال العدوى ومن ثم تطوير التوصيات والسياسات الوقائية للتصدي للجائحة بأسلوب علمي.

وأضاف الدكتور علي الحمود بأن جمع وتحليل العينات تم بالتعاون مع فريق من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية وباستخدام أحدث التقنيات.

وكشف معهد الكويت للأبحاث العلمية عن مراحل أخرى لهذا البحث يتم خلالها جمع العينات من عدد من المحاجر والمستشفيات التي تعالج بها حالات كورونا وتحليلها بالتعاون مع الجامعات العالمية ووضع التوصيات المناسبة المبنية على التوصيف العلمي لطرق انتقال العدوى وذلك في إطار اتفاقيات التعاون التي تجمع المعهد بهذه الجامعات المرموقة، مؤكداً في نفس الوقت اهتمام المعهد بتعزيز الشراكة مع وزارة الصحة لوضع الحلول العلمية للتحديات التي تواجه قطاع الصحة العامة في البلاد.

هذا، وقد أثنت إدارة معهد الكويت للأبحاث العلمية على التعاون والدعم المهم من لجنة البحوث في وزارة الصحة ومن مستشفى جابر الأحمد والتسهيلات المقدمة لإجراء هذا البحث مما يعكس اهتمام وزارة الصحة بالاستفادة من كافة الخبرات العلمية في تطوير السياسات والإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وأشادت إدارة المعهد كذلك بتعاون كل من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة هارفارد الأمريكية والهيئة العامة للبيئة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى