أخبار عاجلة

العالم يترقب الشتاء بقلق | جريدة الأنباء


يبدو ان نظرية تأثر فيروس كوفيد-19 بدرجة حرارة الطقس لم تكن خاطئة تماما. صحيح ان وباء كورونا يزداد انتشارا في أرجاء العالم ولكن بعض الخبراء يقولون ان حرارة الطقس وان كانت لا تقضي على الفيروس الا انها تزيد من قدرة الجسم على مقاومته.

وحسب موقع ” ميل أونلاين ” فان المخاوف من موجة ثانية من الوباء  هذا الشتاء تزايدت بعد تحذير العلماء من ان الهدأة في انتشار الفيروس هذا الصيف قد تكون مجرد إرجاء مؤقت قبل ان يعاود الفيروس ضراوته في الشتاء.

وذكر الموقع ان علماء من انحاء العالم تعقبوا مستويات الجائحة وجدوا ان ارتفاعا في الحرارة بدرجة مئوية واحدة ارتبط بتراجع بنسبة 15% في أعداد الوفيات بسبب الفيروس. ونقل الموقع عن البروفسور تيم سبيكتر من جامعة ” كينغز كوليج لندن ” الذي أشرف على الدراسة قوله ان الصيف الحالي كان فرصة سانحة لطرد الفيروس من أوروبا. وأضاف ان الناس يبدون أقل تأثرا بالأوبئة الحادة عندما يكون الطقس أكثر دفئا وأكثر رطوبة.

وأشار الموقع الى تحذيرات العلماء المتكررة من مخاطر عودة الطقس البارد بينما لا يزال الفيروس ناشطا لأن الكثير من الفيروسات الأخرى مثل فيروس الزكام والانفلونزا تكون أشد تأثيرا في أشهر الشتاء.

وأوضح الموقع ان الخبراء يقولون ان الشعب الهوائية تكون أقل مرونة في الجو البارد كما ان الناس يمضون وقتا أطول داخل البيوت مما يزيد من خطر انتشار الفيروس لأنهم يكونون أكثر تقاربا ويلامسون أكثر الأسطح المشتركة. 

 

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى