أخبار عاجلة

فيروس كورونا آخر التطورات حول العالم



سجلت الولايات المتحدة أكثر من 1000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد لليوم الثالث على التوالي في الوقت الذي أجهدت فيه هذه الجائحة المستشفيات في ولايات كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وفقا لإحصاءات رويترز.
ولم يحدث الارتفاع في عدد الوفيات بالولايات المتحدة في أيام متتالية بأكثر من 1000 شخص منذ أوائل يونيو حزيران. ورفعت العديد من الولايات والحكومات المحلية في مايو أيار القيود وأعادت فتح الشواطئ والمطاعم والشركات مما أدى إلى زيادة الحالات في يونيو حزيران وزيادة الوفيات في يوليو.
وبحسب إحصائيات لرويترز، حطمت 17 ولاية حتى الآن في يوليو تموز أرقاما قياسية ليوم واحد في زيادات الوفيات المرتبطة بمرض ”كوفيد-19“.
وارتفع عدد الوفيات بما لا يقل عن 1014 إلى إجمالي 144211 يوم الخميس مقارنة بارتفاع قدره 1135 يوم الأربعاء وقفزة بلغت 1141 يوم الثلاثاء. وتجاوز إجمالي حالات الإصابة في جميع أنحاء الولايات المتحدة 4 ملايين وارتفع العدد بما لا يقل عن 60000 حالة إصابة يوم الخميس.

البر الرئيسي الصيني يسجل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 13 في شينجيانغ
قالت لجنة الصحة العامة اليوم الجمعة إن الصين سجلت 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي يوم 23 يوليو تموز، مقارنة مع 22 حالة قبلها بيوم.
ووفقا لبيان من اللجنة، فمن بين الإصابات الجديدة، كانت 13 حالة في إقليم شينجيانغ في أقصى غرب البلاد.
كما سجلت البلاد 43 حالة لم تظهر عليها أعراض المرض، مقارنة مع 31 قبلها بيوم.
وقالت السلطات الصحية إن العدد الإجمالي للإصابات حتى يوم الخميس بلغ 83750 حالة بينما ظل عدد الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس عند 4634





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى