أخبار عاجلة

الطيران المدني: استرداد قيمة حجوزات السفر والفنادق الملغية ما بين 14 مارس و31 يوليو.. كاملة

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الخميس أحقية الأفراد في استرداد قيمة حجوزات سفرهم (تذاكر الطيران) والفنادق والخدمات السياحية الأخرى التي ألغيت في الفترة ما بين 14 مارس الماضي و31 يوليو الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) “كاملة دون شروط”.
وقال مدير إدارة (النقل الجوي) في (الطيران المدني) عبدالله الراجحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه بناء على التعميم الصادر في هذا الشأن يحق للأفراد تقديم طلب استرداد قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والخدمات السياحية في الفترة المشار إليها آنفا بغض النظر عن شروط الحجز (مسترجعة أو غير مسترجعة) دون استقطاع أي مبلغ منها.
وأضاف أنه يحق للمسافر طلب استرجاع مبلغ الحجز الملغي نقدا أو من خلال البطاقة الائتمانية أو اعتباره رصيدا متاحا له لمدة سنة من تاريخ هذا التعميم وذلك برغبة منه.
وذكر أن التعميم الذي استهدف الحفاظ على حقوق المسافرين الملغية حجوزاتهم بسبب تعليق العمل في مطار الكويت الدولي إثر الجائحة العالمية يمنح شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة مهلة أقصاها بنهاية عمل يوم 30 سبتمبر المقبل للعمل بما جاء به.
وأفاد بأنه فى حال مخالفة التعليمات المذكورة أعلاه سيتم إحالة الشكاوى وموضوعاتها إلى (لجنة الشكاوى والتحكيم) للبت فيها واتخاذ الإجراء اللازم عملا بما جاء في أحكام المادة (21) من المرسوم بالقانون رقم (31) لسنة 1987 في شأن تنظيم سوق النقل الجوي في دولة الكويت.
وقرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاستثنائي المنعقد في 11 مارس الماضي تعليق جميع رحلات الطيران التجاري المغادرة من والقادمة إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من 14 مارس الماضي وذلك ضمن الاجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة تداعيات (كوفيد 19).
وأعلنت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي أن خطة التشغيل تتكون من ثلاث مراحل رئيسية تبدأ الأولى من 1 أغسطس المقبل وتستمر 6 شهور بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30 في المئة وعدد الركاب المتوقع لا يزيد عن 10 آلاف راكب يوميا وبحد أقصى متوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.
وتبدأ المرحلة الثانية من 1 فبراير 2021 وتستمر أيضا 6 شهور بنسبة تشغيل لا تزيد عن 60 في المئة وعدد الركاب المتوقع لا يزيد عن 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا.
أما المرحلة الثالثة ستبدأ من 1 أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100 في المئة وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى