أخبار عاجلة

ديوان الخدمة خصص 940 درجة بالاختيار | جريدة الأنباء


دارين العلي

خصص ديوان الخدمة المدنية 940 درجة وظيفية لموظفي وزارة الكهرباء والماء المشمولين بالترقية بالاختيار، حيث من المتوقع ان يتم اعتماد درجات الترقية في سبتمبر المقبل من هذا العام.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن الأخيرة تقدمت هذا العام باعتماد تلك الوظائف عن العام الماضي، حيث اعتمدت في أكتوبر 2019، لافتة إلى حرص وزير الكهرباء والماء وزير النفط د.خالد الفاضل على الانتهاء من إعداد كشوف الموظفين المشمولين بهذه الدرجات قبل بداية الربع الأخير من العام الحالي حتى يتمتعوا بالدرجات الوظيفية التي يستحقونها.

في اتجاه منفصل، أظهرت إحصائية صادرة عن الوزارة عن عدد العمالة في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، حيث تبلغ 5189 موظفا منهم 4645 عمالة وطنية بنسبة 90%، في مقابل 544 غير كويتي بنسبة 10%.

وأشارت مصادر الكهرباء إلى حرص الوزارة على استمرار العمالة الوطنية والاستفادة من خبراتها، وتم اتخاذ إجراءات وخطوات عديدة منها العمل على إحلال العمالة الوطنية مكان العمالة الوافدة، كما أن الوزارة ملتزمة بالقانون رقم 19 لسنة 2000 بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها لدى الجهات غير الحكومية، وقد تم تفعيل ذلك في عقود التشغيل والصيانة.

في سياق منفصل، أعلنت الوزارة عن إجراء أعمال صيانة طارئة لمنطقة الوفرة، مما سوف يتسبب في انقطاع التيار حتى الساعة الثانية ظهرا داعية المستهلكين إلى التعاون مع الفرق حتى يتم إنجاز الأعمال بأقصى سرعة ممكنة وإعادة التيار، كما شهدت الشبكة انقطاعا لأجزاء من منطقتي مشرف والأحمدي، حيث توجهت فرق الطوارئ التابعة للوزارة وأعادت التيار إلى المنطقتين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى